خمس وعشرون معلومة مذهلة عن الهولوكوست

خمس وعشرون معلومة مذهلة عن الهولوكوست


١- قام طبيب بولندي يدعى Eugene Lazowsk بحقن خلايا تيفوئيد ميتة بأجساد ٨٠٠٠ يهوديّ خلال فترة الهولوكوست. ما جعله ممكنًا لهم؛ اختبار ما إذا كان مرض التيفوئيد حقيقيًا على الرغم من أنهم سليمين، وذلك لأن الألمان كانوا خائفين من هذا المرض، كونه شديدَ العدوى، كما رفضوا ترحيلهم إلى معسكرات القتال.

2

٢- ٩٩٪‏ من اليهود الدنماركيين كانوا قد نجوا من هذه الإبادة؛ لأن المواطنين الدنماركيين خاطروا وأجلوا أغلب اليهود إلى دولة السويد المحايدة بعد أن أمر هتلر بترحيل السكان اليهود في الدنمارك.

٣- عندما عرض معهد المراجعة التاريخية The institute for Historical Review 50 ألف دولاراً لإثبات أنّ اليهود قد تم تسميمُهم في حُجَرٍ ممتلئة بالغاز في أُوشفيتز ) Auschwitz معسكر النازيين في بولندا) قام أحدُ الناجين ويدعى Mel Mermelstein بإرسال دليلٍ قاطع لهم. عندما رفضوا أن يدفعوا، رفع دعوى ضدهم فأُعطي 90 ألف دولاراً حين لاحظت المحكمة أنّ ما يقوله حقيقيّ.

٤- في عام 1945، توقَّع دوايت آيزنهاور Dwight D.Eisenhower (جنرال في الجيش الأمريكي آنذاك) أنّ بعض الناس سيحاولون إنكار أمر الهولوكوست وسيقومون بأخذ جميع الصور الممكن التقاطُها للجرائم المرتكبة من قِبَل القوات النازية لتجنب هذا النوع من المحاولات.

٥- خلال الحرب العالمية الثانية؛ تم إنقاذ آلاف اليهود من الهولوكوست من قِبَل هيلينا بونهام Helena Bonham قريبة Carter من جهة الأم.

3

٦- خلال الاحتلالِ النازيّ لليونان، أنقذ العمدة لوكاس كارير Loukas Karrer والمطران كريسوستوموس Chrysostomos في مدينة زاكينثوس Zakynthos اليونانية؛ ٢٧٥ من اليهود، برفض الأوامر التي أُعطيت لهم من النازيين لتسليم قائمةٍ بأسماء أعضاءِ الجالية اليهودية في المدينة. بدلاً من ذلك، قاموا بإخفائهم في قرىً ريفية وسلّموا قائمة تحوي أسماءهم هما الاثنين فقط.

٧- خلال محاكمة أدولف آيخمان Adolf Eichmann أو المعروف أيضاً باسم ” مُخَطِّط الهولوكوست”” The Holocaust architect” بسبب جرائم الحرب التي ارتكبها، لم يستطع أن يتحمّل تكاليف توكيل المحامي الذي يريد، لذلك قامت الحكومة الإسرائيليّة بالدفع لآيخمان ليمثله المحامي الذي اختاره، لأنهم لا يريدون أيّ سبب من الممكن استخدامه للتشكيك في شرعية المحاكمة.

٨- ديغيش Degesh وهي الشركة التي أنشأت زيكلون Zyklon B؛الغاز الذي استُخدم لقتل ملايين اليهود في الهولوكوست لا تزال موجودة، فهي حالياً شركة لمكافحة الآفات.

٩- في عام ٢٠٠٥، قالت الممثلة كيت وينسلت Kate Winslet في المسلسل الكوميدي Extras؛ مازحةً، أنّ التمثيل في فيلم الهولوكوست يضمن الحصول على جائزةِ الأوسكار. في عام 2009 نالت جائزة الأوسكار الوحيدة؛ لدورها في فيلم The Reader.

١٠- بعد نهاية الحرب العالميّة الثانية، قامت ميليشيات الحزب اليهودي (مجموعة من المتطرفين اليهود) أو كما يشار لهم بالمنتقمين The Avengers بالتخطيط لقتل ستة ملايين من الألمان من خلال تسميمِ إمدادات المياه في العديد من المدن الألمانية كانتقام للهولوكوست، ومع ذلك تم إحباط الخطة من قبل الشرطة البريطانية خلال فترة نقل السم.

4

١١- قام جنديٌّ بولنديّ يدعى ويتولد بيليكي Witold Pilecki بإدخال نفسهِ السجن متعمدًا في معسكراتAuschwitz المميتة؛ لمحاولة جمع المعلومات حول المخيمات، والهروب بعدها ليثبت للحلفاء أنّ الهولوكوست حقيقيّ.

١٢- نَفْي وجود الهولوكوست يعد غير قانونيٍّ في 22 دولة.

١٣- ضحايا الهولوكوست المثليين جنسياً الذين ارتدوا المثلث الورديّ؛ عادةً ما كانوا يرسلون إلى السجن لخدمة ولايتهم من قبل القوات الأمريكية والبريطانية الذين حرروا المعسكرات باعتبارهم ليسوا من الضحايا.

١٤- ٤٠٪‏ من سكان بيلاروسيا قُتلوا في الهولوكوست. خطط النازيون أيضاً لقتل ٧٥٪‏ من البيلاروسيين. فقط ذوو الشعر الأشقر والعيون الزرقاء سُمِح لهم بالعيشِ كعبيدٍ للألمان.

١٥- في غضونِ الأسبوع الأوّل من التحرير من معسكرات الموت، مات بعض اليهود من الإفراط في أكل الحلويات والشوكولاتة التي قدَّمها الجنود لهم.

5

١٦- أمّن المسجد الكبير في باريس المأوى لليهود خلال فترة الهولوكوست وزوَّدهم بشهادات هويّاتٍ إسلامية.

١٧- خلال الحرب الكورية، ثم أسر أحد الناجين من الهولوكوست وهو تيبور روبين Tibor Rubin جندي في الجيش الأمريكي. بقي هو ووحدته على قيدِ الحياة عن طريق التسلُّل وسرقة الطعام، وهي مهارة كان قد تعلمها عندما كان في معسكر ماوتهاوزن Mauthausen .

١٨- قامت عائلةٌ مسلمة بإنقاذِ اليهود خلال فترة الهولوكوست، وبدورهم قام اليهود بإنقاذِ العائلة المسلمة أثناء الإبادة الجماعيّة في البوسنة.

١٩- كان لهتلر طبيب يهوديّ لم يتقاض من عائلة هتلر أيّ شَيْءٍ بسبب الصعوبات الماليّة التي مرُّوا بها. وصف هتلر طبيبه ب”اليهودي النبيل” كما أَوصى أن لا يتأذّى خلال الهولوكوست.

٢٠- قبل حدوث الهولوكوست؛ منحَ هتلر الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى والعديد من الدولِ الأُخرى الفرصة لاستقبالِ اللاجئين اليهود، لكنهم رفضوا ذلك.

٢١- في إسرائيل، تُطلَق صافراتِ الإنذار في البلاد في ذكرى يوم الهولوكوست. تقريباً، يتوقّف الجميع عن عملهم بمن فيهم سائقي السيارات الذين يركنون سياراتِهم في منتصف الطريق ويقفون إلى جانبها.
٢٢- من أجل فهم مخاطر إغفالِ تطبيق القانون لما هو صحيح؛ يقوم متدربو مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بزيارة متحف الهولوكوست التذكاري.

٢٣- في عام 1946، قال مهاتما غاندي Mahatma Gandhi في مقابلةٍ له: ” قَتلَ هتلر خمسةَ ملايين يهودي، وهذه أكبر جريمة في عصرنا، ولكن يجب على اليهود أن يُعرِّضوا أنفسهم لسكين الجزّار، يجب عليهم أن يلقوا بأنفسهم في البحر من أعلى المنحدرات.. ذلك سيثير العالم والشعب الألماني…كما خضع على أيّة حال الملايين منهم”.

٢٤- خلال الهولوكوست، قُتل كلا والديّ مُعالِجة الجنس الطبيبة المشهورة Dr. Ruth. لاحقاً انتقلت إلى إسرائيل حيث تم تدريبها كقناصٍ مستطلع كما أُصيبت بجروح خطيرة خلال حروب إسرائيلَ.

6

٢٥- كانت صرخاتُ اليهود الذين سُمِّمُوا بالغاز مزعجةً، ومن أجل قمعِهم قام ضبّاط قوات الأمن الخاصة بزيادة سرعة الدراجات النارية إلى أقصى حد، لكن ثبت أنّ هذا غير مُجدٍ، لذلك قاموا ببناء حُجَر الغاز بعيدًا عنهم.


ترجمة:يقين جرادات
تدقيق: ريمون جورج
المصدر

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.