خمس عبارات يجب على كل امرأة ان تقولها لنفسها

خمس عبارات يجب على كل امرأة أن تقولها لنفسها


 

كلّ شخصٍ منا لديه قصّة يحكيها لنفسه، حكاية عن كينونتنا وماهيّتنا ولماذا نفعل الأشياء التي نفعلها. لا يجب أن تكون ماهيّتُنا لُغزاً. إن شعرتِ في مرّةٍ من المرّات بالضياع وانعدام الثقة بنفسك، إليكِ خمسة أشياءٍ يجب عليكِ تذكير نفسكِ بها:

١- تنفّسي.

womansun-478849023_682x408

لسوء الحظ، لا يمكن للأمور أن تكون دائماً أقواس قزح وأحصنةً بيضاء. سيكون هنالك أوقات تلعنين فيها اتخاذك القرار. حسناً، هذا طبيعي. هذه هي الأيام التي تمتحننا، فهي تمنحنا الفرصة لنطور أنفسنا ونصبح إصداراً أفضل. عندما تُفرَض أيامٌ كهذه علينا، تذكّرن أن تتنفسنَ. إنَّ المصائب والمِحن هي جزء من الرحلة وأنتنَّ أقوى مما تعتقدن. بإمكانكنَّ تخطي أيّ عقبة بنفسٍ واحد لمرّة واحدة.

 

٢- ابتسمي.

smile-2

هل كنتن تعلمن أنَّ الابتسام يجعلكنَّ سعيدات؟ إنَّ هذا صحيح، جربنَ ذلك حالاً وأينما كنتنَّ. وأنا لا أتحدّث هنا عن نصف قلبةٍ بائسةٍ للشفاه، بل أتحدّث ابتسامة غامرة وبفم واسع وتكشيرة نابيّة، عن النوع الذي يجعل عيونكنّ تومض وترقص. أفهمتنَّ؟ جيّد. حافظن على هذه الابتسامة لخمس ثوانٍ. كيف تشعرن الآن؟ أنتنَّ على الرحب والسعة. حتى إن كُنتنَّ تواجهنَ يوماً عصيباً، بإمكانكنَّ دائماً أن تجدنَ شيئاً يستحق الابتسام.

 

٣- أنتِ جميلة.

woman-looking-in-mirror-at-smile

أنتِ كذلك. لا يهمّ إن كان قياسك ٠ أو ٢٤؛ فأنتِ جميلة. لا تسمحي لأيّ شخصٍ كان أن يقول لكِ خلافَ ذلك، بما فيهم أنتِ. انظري إلى انعكاس صورتكِ في المرآة، وبدلاً من التركيز على النقد الاعتيادي الذي تحبين توزيعه، استمتعي بفتنة جمالك. أنتِ إلهة وساحرة وجذّابة ورائعة وأنيقة، فتذكّري ذلك جيّداً. لا توجد فتاة واحدة على سطح هذا الكوكب تتمتّع بنفس انحناءات جسدك وبشرتك وعيونك. وإن مررتي بأحد الأيام التي يصعب عليكِ فيها تسريح شعرك، اعملي على إيجاد شيء تحبينه في مظهرك وصُبّي تركيزك عليه، ومن ثمَّ جِدي شيئاً آخر وآخر.

 

٤- أنتِ قويّة.

confident-woman-1

هذا صحيح. من المؤكّد أنكِ قد مررتِ بأوقاتٍ عصيبة في حياتكِ، ولربّما كان ذلك بسبب فشل علاقة أو بسبب أزمة مالية. ولكنّك استمريتي وتخطيتي كلّ ذلك لأنكِ تمتلكين مقاتلةً في داخلك. مقاتلةً تطبطب على كتفكِ وتذكّرك بألا تقبلي بالهزيمة، تلك التي تعلم تمام المعرفة أنّه بإمكانك تخطي أيّة عقبة خلفكِ.

 

٥- أحبّي نفسكِ، لا يوجد أيّ خطأ بكِ

woman-at-peace-with-herself

لا يوجد أمرٌ خاطئ بك. أهوَ ذلك الحبيب (أو الصديقة) الذي عاملكِ بسوء؟ انسي أمرهُ (أو انسي أمرها). أهم أولئك الناس الذين يَحكُمون عليكِ ويشعرونك دائماً بأنّكِ أقلُّ شأناً؟ انسي أمرهم. أنتِ رائعة ويجب أن تحبي كلَّ جزءٍ منكِ، فأنتِ لستِ الأشياء التي يراها الناس. أحبي كلّ لونٍ من نفسكِ وكلَّ العيوب والخصوصيات التي تجعلكِ أنتِ، فأنتِ رائعة وتستحقين أن تُحَبي. أحبِي شخصيتكَ دون تقديم أيّة تبريرات، فعندما تُحبين نفسك، ستكونين قادرة على محبّة شخصٍ آخر.

 


الترجمة: محمد حميدة

المصدر

أنا محمد من سوريا، طالب دراسات عليا في الترجمة. أحب القراءة والكتابة والترجمة. تطوّعت في فريق ليستات لأني لا أريد الاكتفاء بذم الجهل؛ بل أريد إخماده بسيل جارف من العلم.