خمسة افلام لم تكن تعرف انها صورت في مصر

خمسة أفلام لم تكن تعرف أنّها صوّرت في مصر


أهميّة مِصر التاريخيّة جعلتها موقعاً مُهماً بالنسبة لمُخرجيّ أفلام هوليوود، ذلك لأنَّ مِصر تُضفي المزيدَ من الروعةِ على كل شيء. كم من تلكَ الأفلام كُنتَ تعرف أنّها صوّرت في مِصر؟

١- الرائعونَّ الأربعة-نهوض راكب الأمواج الفضيّ Fantastic Four-Rise of The Silver Surfer:

film-fantastic-4-rise-of-the-silver-surfer-712674-700x

الرائعونَّ الأربعة-نهوض راكب الأمواج الفضيّ هو واحد من أفلامِ مجلّات مارفل المصوّرة حتى بعض أبطاله لم يعرفوا أنَّ بعض مشاهد الفيلم صوّرت في مِصر. أُصدر الفيلم في عام ٢٠٠٧ وتم التصوير في أربعةَ عشرَ مكان مُختلف ومن ضمنِ هذهِ الأماكن كانت الجيزة بمِصر.

٢- المتحوّلون-انتقام الساقطTransformers-Revenge of The Fallen :

2

الفيلم الذي أُصدر في عام ٢٠٠٩ صُوّرَ في أهراماتِ الجيزة ومدينة الأقصر، وقد أمضى الفريق ثلاثةَ أيامٍ للتصويرِ في مِصر بعدَ الحصولِ على تصريحٍ منَ الحكومةِ المصريّة بالتصويرِ في أهرامات الجيزة. كان الأمر غايةً في السريّة، وفريقٌ الفيلم مكوّن من مئة وخمسينَ أمريكياً وبعض المصريين.

٣- مالكوم أكس ١٩٩٢- Malcom X 1992:

3

فيلم مالكوم أكس الذي أُصدر في عام ١٩٩٢ يخوض عميقاً في السيرة ِالذاتيّة للناشطِ الأمريكي الأفريقي مالكوم أكس. يزور مالكوم أكس مِصر ليذهب للصلاة في مسجدِ مُحمد عليّ، كما صوّرت بعض لقطات الفيلم في مكّة المُكرّمة وقد قام فريقٌ مكوّن من المسلمين بالكامل بالدخولِ إلى مكّة للتصوير هُناك.

٤- اللعبة العادلة- Fair Game:

4

الفيلم الذي أُصدرَ في عامِ ٢٠١٠ يحكي عن السير الذاتيّة للجواسيس ويقوم بالبطولة النجمين نايومي واتس-Naomi Watts وشون بين-Sean Penn، وقد صوّرت بعض مشاهد الفيلم في عاصمة مِصر القاهرة، كما قامَ المُخرج أيضاً بالتصويرِ في أماكنَ مُختلفة مثل بغداد وكولالمبور.

يتضمن الفيلم أيضاً مُمثلين مصريين كالمُمثلة هناء عبدالفتاح التي تقوم بدورعالمةِ الذرّة العراقيّة المُتخفيّة تحتَ سِتار أستاذة جامعيّة في جامعة القاهرة وكذلك المُمثل المصريّ خالد النبوي الذي يقوم بدورِ عالمٍ عراقي أيضاً.

٥- القافذ-Jumper:

5

أُصدر الفيلم في عام ٢٠٠٨ وهو فيلم خيال علميّ يتضمن ساميول إل جاكسون-Samuel L Jackson وهايدن كريستنسن-Hayden Christensen وغيرهم منَ المُمثلين. صُوّر هذا الفيلم في أربعةَ عشر بلداً مُختلفاً ومنهم مصر.


المترجم ميرا المهدي
المصدر


 

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.