ثماني معلومات عن المكياج لابد لكل امرأة ان تعرفها

المكياج جزءٌ مهم من حياة المرأة فبعض النساء يفضلن تركه للمناسبات بينما تضعه النساء الأخريات يومياً قبل الذهاب إلى العمل أو الجامعة، ويعطي المكياج النساء الإحساس بالجمال، وهو أمرٌ مطلوب ويعطي تأثيرًا إيجابيًا على ثقة المرأة في نفسها.

لا يمكن للمرأة الذهاب إلى صالونات التجميل يوميًا، ولذلك فمن المهم أن تتعلم النساء وضع المكياج بأنفسهنّ وبطريقةٍ جيدة. في هذا المقال نعرض بعض النصائح لمساعدتك على وضع المكياج كخبيرة.

١- تحويل قلم الكحل إلى قوام الجل:

الألوان مثل الأخضر والأسود والأحمر كلها ألوان لأقلام كحل بإمكانكِ استخدامها لرسم خطٍ فوق العين ولكنّ الأمر يكونُ صعبًا بهذه الطريقة ولتخطي هذه الصعوبة قومي بتسخين الكحل لثوانٍ ثم اتركيه يبرد لمدة خمسة عشر ثانية فيتحول الكحل إلى قوام الجل. يُستخدم هذا الجل بسهولة لرسم الخطوط على العين.

٢- إتقان رسم الخط المجنح:

بإمكانكِ رسم خطٍ مجنح بنجاح باستخدام الملعقة. قومي بوضع ممسكة الملعقة على الركن الخارجي لعينك لرسم الجزء الأول من الخط المجنح وهو الخط المستقيم ثم قومي باستخدام الجزء الآخر من الملعقة ليحتضن عينك وقومي برسم الخط المنحني لينتهي الأمر برسم عين القطة بشكلٍ صحيح.

٣- الحصول على التأثير الدخاني:

تحب البنات العين الدخانية ولكنّ القيام بهذا التأثير على العين صعبٌ للغاية، ولتسهيل الأمر كلُّ ما عليكِ فعله هو رسم علامة الهاشتاج قبل الركن الخارجي من العين وبعد رسمه قومي بمزجه على كل العين لتحصلي على هذا التأثير وبسهولة.

٤- وضع الماسكارا على الرموش العلوية:

إذا كنتِ لا تريدين تلطيخ جفونك العلوية فاستخدمي الجزء الملتوي للملعقة وقومي بوضع الماسكارا على الرموش. ستلاحظين أنّ هذا الجزء من الملعقة سيتلطخ بالماسكارا بينما يظل جفنك نظيفًا تمامًا.

٥- إضافة المحلول للماسكارا الجافة:

من المهم أن تعرفي أنّ المسكارا مصممة للاستخدام لمدة ثلاثة شهور من تاريخ الإنتاج، وبعدها تبدأ البكتيريا في التجمع بداخل الماسكارا مما قد يسبب التهابات العين. إذا وجدتِ أنّ الماسكارا قد جفّت فقومي بوضع بضع قطرات من المحلول لإعادتها إلى طبيعتها.

٦- تدوير الرموش بإتقان:

إذا كنتِ تودّين إتقان تدوير الرموش وتثبيتها على هذا النحو فعليكِ بتوجيه مجفف الشعر على مُدوّر الرموش أثناء تدويرها مما سيثبت الرموش على هذا الشكل. لا تطيلي تسخين الرموش لكي تتجنبي حرقها. عندما تضعي مدور الرموش على العين الأخرى تأكدي أنه دافىء.

٧- وضع الرموش المستعارة:

وضع الرموش المستعارة ليس بالأمر السهل فعليك استخدام اللاصق جيدًا لتضعي الرموش المستعارة على رموشكِ الحقيقية بشكل صحيح. ولفعل ذلك فعليك وضع اللاصق كله باستخدام دبوس الشعر لتوزيع اللاصق ثم انتظري ليجف قبل وضعه على رموشك.

٨- مزج لامع الشفاه:

إذا كنت تمتلكين درجة لونٍ معينة من مسحوق العين وتودين استخدام نفس الدرجة كأحمرٍ للشفاه فكل ما عليكِ فعله هو مزج مسحوق العين بقليلٍ من الجل النفطي لتحصلي على لامع شفاه مطابق في اللون لمسحوق العين.


ترجمة: ميرا المهدي
تدقيق: جعفر الجزيري

المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.