ثماني طرق مؤكدة علميا لتحسن الانتصاب وصحة القضيب

13-160914100644e3

ثماني طرق مؤكدة علميًا لتحسن الانتصاب وصحة القضيب


 

إليك ما يقضي على الانتصاب وما يحافظ عليه أيضاً:

 

1 – تجنّب مُصغرات الانتصاب

1377858_1280x720

في دراسة أُجريت في جامعة كنتاكي ”University of Kentucky“، عندما طلب الباحثون من الرجال تقييم حياتهم الجنسية من واحد إلى عشرة توصلوا إلى أنَّ المُدخنين قد قيَّموا حياتهم الجنسية بمعدّل خمسة تقريباً وهو تقييمٌ يختلف اختلافاً كبيراً عن نظائرهم من غير المدخنين الذين قيّموا حياتهم الجنسية بـتسعة.

أحد الأسباب، بالطبع، هو أنَّ التدخين معروفٌ بتسبّبه للضعف الجنسي (العِنَّة). وهنالك بعض الأدلّة التي تثبت بأنَّ التدخين يؤثّر على حجم الانتصاب.

وجدَ الباحثون في إحدى الدراسات أنَّ قضبان المدخنين هي لدرجةٍ ملحوظة أصغر حجماً من تلك التي لدى غير المدخنين.
ويقول إيروين چولدشتاين Irwin Goldstein الدكتور في الطب والطبيب الأخصائي بالمجاري البولية في المركز الصحي لجامعة بوسطن: ”بالإضافة إلى التسبّب بالضرر للأوعية الدموية، قد يتسبّب التدخين بالضرر للأنسجة القضيبية نفسها، مما يجعلها أقل مرونة ويمنعها من التمدّد“.

 

2 – اقطع القناة المنوية

my00483_im03711_m7_vasectomy2thu_jpg

إن كنت قد انتهيت من الإنجاب (أو كنت متأكداً بأنّك لا ترغب بإنجاب الأطفال أصلاً)، خُذ بعين الاعتبار الاستثمار بالترميم الدائم في بنك النطاف.

وتقول كارين دوناهي Karen Donahey الأستاذة الجامعية والموجّهة في برنامج الجنس والمعالجة الزوجية في جامعة نورثويسترن Northwestern University: ”إنَّ خطرَ فشل منع الحمل يمكن أن يكون مصدر قلقٍ لبعض الرجال، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين قد وقعوا بمصيبة تحديد النسل –أو رعبها– في الماضي“.

ويمكن لهذا القلق بدوره أن يؤدي إلى مشاكل في الانتصاب وأن يسبّب نفس الحلقة المفرغة مما يجعل الممارسة مُقلقة.

ولكن في حال عدم توفّر النطاف، سيكون خطر الحمل ضئيلاً جداً: إنّ لعملية قطع القناة المنوية المؤداة بعناية معدّل فعالية يصل لـ٩٩.٩٪. وبتكلفة تبلغ ١٥٠٠ $ تعتبر صفقة رابحة مقارنةً بالقسط المدرسي.

 

3 – اطرد عشيقتك

05102015175156

من الشائع لدى الرجال الذين يشرعون بإقامة علاقات غرامية في السر أن يتوقف الانتصاب لديهم—بل شائع جداً، في الحقيقة، إنَّ الأطباء الذين يعالجون فشل الانتصاب غالباً ما يسألون مرضاهم فيما إذا كانوا يُقدمون على أمرٍ ما في السر.

إلّا في حال كانت زوجتك تعلم في الأمر أو توافق عليه أو تشارك في حياتك الجنسيّة الجديدة، في تلك الحالة فالحريُ بك حينها أن يخالجك شعور أقل بالذنب عندما تمارس مع زوجتك. فالشعور بالذنب يمكن أن يتحوّل إلى قلقٍ يقضي على انتصابك.

 

4 – تخلَّص من الشحوم

lose-fat-for-good-article

بالإضافة لحياة الرهبنة، إصابتك بالسكري هو الطريق الأسرع لحياة العزوبية!

في الحقيقة، أكثر من ٥٠٪ من الرجال المصابين بالسكري هم ضعيفون جنسياً. يصيب السكري القضيب بتأثير مزدوج.

يُسرّع السكري من عملية المرض الشرياني، وكما أنّه يبطئ من انتقال التنبيه على طول الأعصاب في كل أنحاء الجسم. ثق بنا! القضيب المُخدَّر ليس بالقضيب السعيد.

البقاء نحيفاً هو الطريقة الأفضل لتجنّب السكري. إن كان الأوان قد فات لذلك، كن حذراً بتفقد نسبة السُكّر في الدم (اسأل طبيبك عن أفضل الطرق).

إنَّ الرجال غير المُكترثين بضبط النِسَب يعانون مشاكل انتصاب أكثر بـ٧٠٪ من أولئك الذين يسيطرون عليها، وفقاً لدراسةٍ إيطالية حديثة.

 

5 – توقّف عن الاصطدام بالأجسام القاسية

sticky

إنَّ كلُّ ما يلزم لحدوث تمزّق في الجسم الكهفي للقضيب، ”الحجرات الانتصابية“ المطوّلة التي تُطيل قضيبك، هو إقحامٌ قويٌ ليس في محلّه.

ألا تصدّقنا؟ جرّب تصويب قضيبك المنتصب بجذع شجرة (فجذع الشجرة هو تقريباً بنفس ثخانة عظمة العانة لدى شريكتك).

يتطلّب التمزّق الكامل إجراء عملية جراحية خلال أربع وعشرين ساعة لإيقاف النزيف الداخلي والتقليل من خطر التلف الدائم. إنّ التمزّق الجزئي ليس بالحالة الحرجة ولكنّه قد يتسبّب بالمشاكل فيما بعد. وعندما تلتئم بطانة الجسم الكهفي للقضيب بالنسيج المجروح، تفقد مرونتها مما يؤدي إلى تقوّس القضيب والشعور بالألم وأخيراً إلى العجز الجنسي.

وبحسب بعض التقديرات، أكثر من ثلث الرجال الضعيفين جنسياً لهم سِجلٌ حافل بالـ”رّض القضيبي“.

لحماية نفسك، كنْ حذراً عندما تكون شريكتك في الأعلى. فهذه هي الوضعية التي غالباً ما تسبّب الأذى.

 

6 – تجنّب سيارات الأجرة

fi_industry_yellow_taxi_photo

ابدأ بالمشي. في إحدى الدراسات الحديثة، توصّل الباحثون إلى أنَّ الرجال الذين يمشون ميلين في اليوم الواحد يعانون من نصف معدّل مشاكل الانتصاب التي يعانيها كثيرو الجلوس على حدّ قول الدكتور چولدشتاين. (عشرون دقيقة من الهرولة أو ثلاثون دقيقة من تمارين رفع الأثقال ستفي بالغرض أيضاً).

إنَّ الرواسب التي تسدُّ أو تتسبّب بتصلّب الشرايين القضيبية يمكن أن تُذبلَ الانتصاب أسرعَ من Greta Van Susteren (معلّقة تلفزيونية أميركية).

يقول طبيب المجاري البولية في Chicago’s Rush-Presbyterian Medical Center والدكتور في الطب لورانس ليڤاين Lawrence Levine: ”يميل الشبان للاعتقاد بأنَّ شرايينهم هي مجرّد أنابيب بسيطة يمكن أن تصبح مسدودة. ولكن ما يحصل هو أكثر من ذلك بكثير“.
”إنَّ بطانات تلك الأوعية الدموية تعتبر مناطق فعّالة بيولوجياً حيث تُصنع المواد الكيميائية وتُطلق في مجرى الدم“.

كلّما مارست تمارين رياضية أكثر، كلّما أصبحت تلك البطانات أكثر صحّة ونظافة ومرونة.

 

7 – تثاءب كثيراً

yawning2

فيما يتعلّق بالجسم، يعتبر التثاؤب والحصول على انتصاب، عملياً، شيئاً واحداً.

حيث تتحكّم المادّة الكيميائية تدعى أوكسيد النتريك بكليهما. يجري إطلاق هذه المادّة في الدماغ ويمكن لهذه المادّة إمّا الانتقال إلى الأعصاب التي تتحكّم بفتح الفم والتنفّس، أو الانتقال نحو الأسفل إلى الحبل الشوكي ومن ثمَّ إلى الأوعية الدموية التي تغذّي القضيب. في بعض الأحيان تفعل الأمرين في وقتٍ واحد (ولهذا السبب يمكن لتثاؤبٍ كبير أن يسبّب رعشّةً في الأسفل).

نحن ننصحك بإبقاء فمك مفتوحاً خلال المداعبة الجنسية. ولكن السماح لنفسك بالتثاؤب من الآن فصاعداً خلال اليوم يمكن أن يساعد تروية المجاري العصبية الكيميائية التي تؤدي إلى انتصاب جيدٍ وقوي.

 

8 – نمْ بعد الإيلاج الأخير

Image: A couple in bed

نعلم أنَّك تكره التفريط بدقيقة واحدة من الحديث الحميمي بعد الجماع، ولكنك في النهاية ستغط في سبات عميق. فقضيبك بحاجة ماسَّة للنوم قدرَ الإمكان.

في كل ليلة خلال نومك، يختبر قضيبك انتصاباتٍ تتراوح مدَّتها من ثلال إلى خمس ساعات. لربّما أنّك قد لاحظتَ هذه الظاهرة في آخر مرة وجبَ عليك الاسيقاظ للتبول في الرابعة صباحاً.

إنَّ هذه الانتصابات لا تحصل لجعل الحياة مسليّة لشريكتك في السرير. هذه الانتصابات تعمل على إعادة شحن قضيبك وإبقائه مغذىً تغذيةً جيدةً بالدم المُؤكسج.

ويشرح الدكتور چولدشتاين قائلاً: ”نظرياً، كلّما كان هنالك انتصابات ليليّة، كلّما أصبح النسيج الانتصابي أكثر مرونة. وكما أنَّها تساعد على المحفاظة على قوّة الانتصابات مع مرور السنين“.


ترجمة: محمد حميدة

المصدر

أنا محمد من سوريا، طالب دراسات عليا في الترجمة. أحب القراءة والكتابة والترجمة. تطوّعت في فريق ليستات لأني لا أريد الاكتفاء بذم الجهل؛ بل أريد إخماده بسيل جارف من العلم.