ثمانية اشياء ندمنا على عدم فعلها في العشرينات من العمر

ثمانية أشياء ندمنا على عدم فعلها في العشرينات من العمر


 

الحياة مليئة بالندم وإذا سألت أحدهم عن الأشياء التي ندم عليها سيقوم باستخراج لائحة طويلة من الندم وغالباً سيضع فيها تلك التي ندم على عدم فعلها في العشرينات من العمر، وذلك لأنّ هذه الحقبة هي حقبة الحرية وعندما ندخل في الثلاثينات تكثر المسؤوليات ونتمنى عندها لو أننا انتهزنا فرصاً أكثر وقمنا بأعمالٍ أكثر. وهذه قائمة ببعض هذه الأشياء:

١- السفر أكثر:

630x355

أندم على عدم السفر كثيراً وهو أيضاً ما سمعته من الآخرين، فقبل الالتزامات الكثيرة كوجود الأطفال والزواج والعمل كان لدينا الكثير من أوقات الفراغ والقليل من المسؤوليات ولكننا لسببٍ ما لم نسافر كثيراً وظننا أنّ الفرصة مازالت قائمة وقابلة للتنفيذ في وقتٍ لاحق. نحلم بالسفر لزيارة الأهرامات والأكل في باريس وشرب القهوة في روما وغيرها الكثير من الأحلام التي لم تتحقق بعد.

 

٢- الاستثمار مبكراً:

investing-coins-increasing

كم منّ المرات لم نقم باستثمار فائض أموالنا في مشروعاتٍ طويلة المدى أو حتى في مستقبلنا ومهما حاولنا فلن نحصل على فرصةٍ أخرى للاستثمار المبكر بعدما وصلنا الى الأربعينات والخمسينات من العمر.

 

٣- الإنفاق الرشيد:

bigstock-businessman-s-hand-steel-gro-47800678-800x537

الإنفاق الرشيد سيساعدنا في الاستثمار في مستقبلنا وتجميع بعض النقود التي ستكون عوناً لنا في الكبر. عدم شراء الكثير من الملابس ودفع أقساط الجامعة أو عدم الأكل كثيراً بالخارج وإنفاق تلك النقود على بيتٍ جديد، التمسك بالسيارة القديمة بدلاً من الإسراف في شراءِ سيارةٍ جديدة. كل تلك الاختيارات الرشيدة كانت ستساعدنا في استثمار أموالنا في مكانها الصحيح.

 

٤- التخطيط بشكلٍ أفضل:

0513_strategy-800x480

أندم على عدم تشكيل رؤيةٍ واضحة لمستقبلي والتخطيط جيداً لما أريد أن أفعله في المستقبل ولو أنني قمت بتخطيطٍ أفضل من عمرٍ صغير لوصلت لمراحل أبعد في منتصف العمر.

٥- انتهاز فرص أكثر:

shutterstock_111828890

أتمنى لو أنني انتهزت فرصة الشباب لأتعلم أكثر كإجادة الرسم والتزحلق على الجليد وتحدث الإيطالية وغيرها الكثير من الأشياء التي كنت أود تعلمها في مقتبل العمر. كنت أتمنى أيضاً أن أعيش في أماكن كثيرة قبل الاستقرار في مكانٍ أخير. كلّ تلك الأشياء أصبحت صعبة المنال مع وجود الكثير من المسؤوليات.

 

٦- ممارسة حياة صحية:

health-benefits-of-an-active-lifestyle1

يهمل الشباب أجسادهم، وأنا أتمنى لو أنني مارست الكثير من الرياضات قبل الشعور بآلام المفاصل وصعوبة الحركة. أتمنى لو أنني اشتركت في فرقٍ لكرة الطائرة أو ركوب الدراجات الهوائية وغيرها الكثير من الرياضات عندما كان جسدي فتيًا.

٧- اكتساب الكثير من الصداقات:

making-new-friends_original

الكثير منّا يتعامل مع الناس ولكننا لا نأخذ الوقت لبناء علاقاتٍ قوية ومتينة تدوم لزمنٍ طويل مع الكثير من الناس مما سيساعدنا في اجتياز المحن الصعبة بوجود أولئك الأشخاص في حياتنا.

 

٨- اختيار المهنة التي نرغب بها:

1x-1

الكثير منّا يتمنى لو أنه اختار المهنة التي يحبها بدلاً من اختيار مهنةٍ لمجرد كسب المال ونتمنى لو أننا جربنا اختيارتٍ شتى بدلاً من الاختيارات المفروضة علينا. كما أننا نتمتى دائماً لو أننا أمضينا وقت الشباب في الأعمال المفيدة والمحببة إلى قلوبنا بدلاً من مضيعة الوقت.

الحياة جميلة والجميع ينظر إلى أيام الصبا ويتمنى لو أنه استمتع بها أكثر وأمضاها في الترحال واكتشاف الخيارات والقيام بما هو مفيد عندما كان يمتلك الوقت والقدرة.


المترجم ميرا المهدي

المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.