تسعة أشياء نفعلها يومياً بشكل خاطئ

نحن نقوم بالكثير من المهام الروتينية اليومية المملة ولا نسأل أنفسنا أبداً عن بعض الأعمال التي نقوم بها، وإذا ما كان لها طُرقاً صحيحة وخاطئة، ونحن هنا في “الجانب المضيء” قمنا بالانتباه لتلك الأعمال الصغيرة لنضفي تغييرات إيجابية على الحياة.

١- استخدام الكثير من الصابون أثناء الاستحمام:

يصبح الجلد جافاً مع مرور الأعوام، واستخدام الصابون بكثرة يساعد على جفافه لذلك ننصح باستخدام الصابون في الأماكن التي تحتاج إليه فقط، كثنايا الجلد، أما غير ذلك فالمياه المليئة بالصابون التي تسري على الجسد أثناء الاستحمام تُعد كافية للنظافة.

٢- العمل بدون التخطيط لأوقات الراحة:

كلنا نمتلك أوقاتاً نشعر فيها بالإنتاجية وهي أوقات تتسم بالتنبه والإلهام وبالتالي فنحن نبلغ ذروة الإنتاجية في هذا الوقت، فإذا كنت تشعر في وقتٍ ما بأنك تنتج في العمل فلا تأخذ استراحةً في هذا الوقت بل خطط لوقت الراحة بعد الانتهاء من اليوم المثمر.

٣- الرد على رسائل مديرك:

من المهم أنّ تضع فاصلاً بين العمل والحياة الشخصية، ويقول الأطباء النفسيّون أنّ التحدث عن مشاكل العمل عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي كالواتساب يحولها إلى مشاكل شخصية.

بالإضافة لذلك إذا كنت تستخدم الواتساب للتواصل مع مدرائك فهم سيعلمون إذا ما قرأت رسائلم ولم ترد عليهم

٤- إضافة الزيت للماء أثناء غلي المعكرونة:

إضافة الزيت إلى الماء أثناء غلي المعكرونة سيحول دون التصاق الصلصة بها، وللحصول على معكرونة ممتازة عليك فقط وضع المقدار الصحيح من الماء وهو لتر ماء لكل مئة جرام من المعكرونة الجافة، ولتر ونصف لكل مئة جرام من المعكرونة الطازجة.

٥- استخدام المناشف الورقية لتنشيف اليدين:

هل تسائلت يوماً عن كمية المناشف الورقية التي نستخدمها لتنشيف أيدينا؟!

ماذا يعود علينا من ضرر جراء إهدار كل هذا الورق؟ الحل بسيط للغاية فكل ما عليك فعله قبل استخدام المناشف الورقية هو رج اليدين جيداً لتطيير المياه ثم أكمل ما تبقى بالمناشف، قد تكون هذه الطريقة بديهية ولكنها توفر الكثير.

٦- تنفس من رئتيك:

تنفس دائماً باستخدام الحجاب الحاجز وليس الصدر فقط، فالتنفس بشكلٍ صحيح يساعد في تقليل ضغط الدم والالتهابات في الجسم كما يحسن من حالتك الصحية عموماً ويقلل التوتر، وأخيراً يساعدك في التحكم بعواطفك بشكلٍ سليم.

٧- تفريش الاسنان أفقياً فقط وعدم تفريشها رأسياً:

تفريش الأسنان أفقياً فقط وبدون استخدام خيوط الاسنان لا يجعل الاسنان نظيفةً وصحية بالشكل الكافي لكن هذا لا يعني أنها ليست نظيفة بالمرة، لا تنسى أيضاً أنّ تفرش أسنانك لمدة لا تقل عن دقيقتين إلى ثلاث دقائق فالكثير منا لا يتبع هذه القاعدة البسيطة والمهمة في نفس الوقت.

٨- بدء الرياضة بدون الإحماء الكافي:

تذكر أنّ لعب الرياضة بدون البدء بتمارين الإحماء والليونة يعرض الجسد لخطر الإصابة، فلابد من الإحماء الجيد قبل بدء التمارين للمحافظة على جسدٍ صحي.

٩- ترك أكياس رقائق البطاطس مفتوحة:

بعض الأشخاص يستخدمون المشابك لغلق أكياس رقائق البطاطس المفتوحة بينما يقوم البعض الأخر بثنيها أملاً في أن تبقى مغلقة ولكنّ البعض اخترع طريقة جديدة مستوحاة من فن الأوراجامي لإبقاء الأكياس التي فُتحت مغلقة بإحكام.


المترجم: ميرا المهدي
المدقق: محمد القيرواني
المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.