تسعة اسباب نفسية غريبة قد تجعل احدهم يقع في حبك

ryan-gosling-30

تسعة أسباب نفسية غريبة قد تجعل أحدهم يقع في حبك


الحُبّ والانجذاب شيئان غامضان، وهناك الكثير من الأمور التي لا نفهمها وغير المتوقّعة عندما يتعلّق الأمر بالأشخاص والشُركاء. ولهذا السبب تبدو العديد من الأبحاث حول أسباب التكاثر غريبةً إلى حدِّ عدم الترابط – فالمعايير الثقافية والاختلافات في منهجية البحث يمكن أن تخلقا الكثير من الضجّة. ومع ذلك، هناك الكثير من الدراسات حول أسباب وقوع الأشخاص في الحب تتصف بأنها غريبةٌ للغاية وموثوقةٌ بآن واحد.

علينا أن ننتبهَ أنَّ دراسةً واحدة لا يُمكنها أن ترسُم خطاً واضحاً أو تعطي استنتاجاتٍ عريضة، لأنَّ هذه الدراسات تميل إلى التركيز على سلوكياتٍ محدّدة يمارسها الطلاب الجامعيون (والمهتمّون بالجنسِ الآخر) في الجامعات حيث يعمل الباحثون. ومع ذلك فإنَّ المعلومات الموجودة حول عاداتنا في الانجذاب والوقوع في الحُبّ غايةٌ في الروعة.
إليك النتائج التسع الأكثر إثارةً على الإطلاق:

١- يميل الشخص إلى الوقوع في حبّ الأشخاص الذين يشبهونه. إذ يمكن للقيم المشتركة والخبرات الحياتيّة والسنّ ومستوياتِ الانجذاب، أن تكون عاملاً أساسياً عندما يتعلق الأمر بالوقوع في الحبّ.

1

٢- إذا أردت أن يقعَ أحدهم في حُبك فقد يُساعدك شبهك لوالده من الجنس الآخر. وقد يعني ذلك التشابه في لون الشعر والعينين وحتى العمر. فالأطفال الذين يُولدون لوالدَين يافعَين يميلون إلى الارتباط بشخصٍ يافعٍ في أغلب الأحيان.

2

٣- تُشير بعض الأدلة إلى أنَّ رائحة الشخص تلعب دوراً في الانجذاب. مثلاً المرأة أثناء مرحلة الإباضة يمكن أن تُفضّل رائحة الرجل الذي يُفرز كميةً أكبر من التستوستيرون. كما أنَّ الرجل يمكن أن يُفضّل رائحة المرأة أثناء أوقاتٍ معينة من الدورة الشهريّة.

3

٤- تعطي وضعية الجسد المنفتحة إيحاءً بأنّك شخصٌ أقلّ تقوقعاً على نفسك وأكثر جاذبيّةً للآخرين.

4

٥- يلعب طول قامة الشخص دوراً مُهمّاً في جذب الطرف الآخر – ولا سيّما الرجال – على المدى القريب والبعيد.

5

٦- تُعتبر مشاركة الشخص في تجربةٍ مثيرة ومخيفة طريقةً رائعة لتعزيز الانجذاب. ندعوكَ إلى استبدال موعد شرب القهوة بموعدٍ للهبوط بالمظلّات!

6

٧- إذا كنت تسكن بالقرب من الشخص الذي ينال إعجابك، فإنَّ تحوّل الأمر إلى علاقة قد يكون أمراً سهلاً، ويعود ذلك إلى أنّكما ستتقابلان كثيراً وهذا سيُسهّل بدء العلاقة. وذلك يشمل على الأقل الطُلّاب الجامعيين الذين يسكنون في المهاجع.

7

٨- الابتسام أمرٌ مهمٌ جداً لتبدوَ أكثر جاذبيّة، فقد أشارت الدراسات إلى أنَّ الكثير من الناس ينجذبون إلى الشريك المتفائل.

8

٩- الطريقة المُثلى للوقوعِ في الحبّ هي أن تتعرّف أكثر على الشخص. أظهر باحثٌ ذلك بجعل أزواجٍ من الغرباء يوجّهون ستةً وثلاثين سؤالاً في خمسٍ وأربعين دقيقة. أكدّت نتائج هذه التجربة أنَّ الأشخاص باستطاعتهم تكوين الألفة والمودّة مع أي شخصٍ تقريباً – إن حاولوا ذلك.

9


ترجمة: ميرا المهدي
تدقيق: رزان حميدة
المصدر


 

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.