النهايات الحقيقية المرعبة لقصص ديزني

12-احتوت قصة سندريلا على دمٍ وبتر:

في نسخة ديزني:

تذهب الأميرة التي تعاملها زوجة أبيها بسوء إلى الحفل الراقص وتقابل الأمير، لكنها تغادر الحفل بعد منتصف الليل مسرعةً ليقع حذاؤها أثناء ذلك.

يأخذ الأمير الحذاء ويجعل جميع النساء يجربنه إلى أن وجد سندريلا حيث ناسبها الحذاء تمامًا، وعاشا حياة هانئة وسعيدة.

في القصة الأصلية:

في نسخة تشارلز بيرلوت، عندما يصل الأمير لمنزل سندريلا تأمر زوجة الأب ابنتيها ببتر أصابع قدميهما، وأن تلبسا أحذيتهما، لكن خطتها باءت بالفشل وحصلت سندريلا على الأمير والنهاية السعيدة، وفي نهاية حفل زفافهما يأتي الحمام ليأكل أعين بنتَي زوجة الأب كعقابٍ لهما على أفعالهما.

11-الجميلة النائمة لا تصحّ حتى أن تكون قصة للأطفال:

في نسخة ديزني:

تقوم الأميرة بوخز إصبعها بمِغزل وتستسلم لنومٍ أبديٍّ. يأتي الأمير الشجاع وينقذها بقبلة ويعيشان في سعادة.

في القصة الأصلية:

نسخة جامباتيستا بازل، لا تستيقظ أرورا بسبب قبلة، ولكن بسبب ولادة توأميها، حيث لم يقبّلها الأمير فحسب بل جعلها تحبل وغادر لأنه متزوج، وعندما وصلت أرورا وأولادها القصر حاولت زوجة الأمير قتلهم ولكن الملك أوقفها وسمح لأرورا الزواج من الرجل الذي اغتصبها.

10-كان لبيل أخوات حسودات جدًا:

في نسخة ديزني:

اختطف الوحش بيل (ومن هنا سميت بالجميلة والوحش ) وعاشت في قصر فخم مع أوانٍ متكلّمة، إلى أن تكتشف الجمال الداخلي للوحش وتقع في حبه، فتقبّله وتنقذه من التعويذة التي جعلته بشعًا، لأن جمال الشكل مهمٌّ بالفعل.

في القصة الأصلية:

والتي كتبها غابرييل-سوزان باربوت دي فيلينيوف، تنجح بيل بإقناع الوحش بزيارة أخواتها لمدة أسبوع. وعندما رأينها تلبس الكثير من الحليّ والمجوهرات وسمعن منها عن حياة الترف التي تعيشها في القصر حاولن إقناعها بالبقاء لفترة أطول بغية جعل الوحش يفقد صوابه ويأكلها.

9-كوينتن تارانتينو هو من كان يجب أن يخرج فيلم بياض الثلج:

نسخة ديزني:

كان خطأ بياض الثلج الوحيد هي أنها كانت أجمل نساء العالم، ولهذا السبب اضطرت للهرب إلى الغابة حيث انتهى بها المطاف للعيش مع سبعة أقزام، حيث تُسممها الساحرة الشريرة ثم يحاول الأقزام الانتقام لها، إلى أن تموت فيأتي الأمير من حيث لا مكان ويعيد إحياءها من جديد وبالطبع يعيشان سعيدَين إلى نهاية العمر.

القصة الأصلية:

والتي كتبها الأخوين جريم، لا تموت الساحرة أسفل صخرة، بل كان عقابها لمحاولة قتل بياض الثلج أن ترقص بحذاءٍ حديدي ساخن إلى أن يُغمى عليها وتموت.

8-قصة الحورية الصغيرة هي في الواقع مأساوية ومحطّمة للقلب:

نسخة ديزني:

إريال ابنة ملك البحر تتخلى عن صوتها لتحصل على أقدام وتذهب لليابسة لتبحث عن الحب، فتقع في حب الأمير إريك ومن ثم يقتلان الساحرة الشريرة التي اتفقت معها ويعيشان بسعادة.

القصة الأصلية:

التي كتبها هانس كريستيان أندرسون، كانت إريال تتألم في كل خطوة تخطوها وكأنها تمشي على سكاكين، وبينما لا يجتمع الألم والفتنة، يتزوج الأمير بامرأة أخرى فترمي إريال نفسها في المحيط لتتحول إلى زبد البحر.

7-تخسر مولان الحرب في الحياة الواقعية:

نسخة ديزني:

مولان هي فتاة مع صرصور وتنين وتتظاهر بأنها رجل لتقاتل مع الجيش الصيني ضد المغول حيث تنتصر مولان في الحرب بعد أن أظهرت بسالتها وتعود للمنزل.

في القصة الأصلية:

في قصيدة هوا مولان، تخسر الصين الحرب ويترك قائد الجيش المعادي مولان لتعيش بشرط أن تعيش معه وعندما تصل لديارها تهرب منه لتكتشف أن أباها قد مات وأن أمها تزوجت بآخر، ومن ثم تقول: ” انا امرأة، نجوتُ في هذه الحرب وفعلت كل ما بوسعي، والآن أريد أن أكون مع أبي” وتقتل نفسها.

6-في الأصل تتزوج رابونزل بأمير أعمى:

في نسخة ديزني:

رابونزل أميرة جميلة بشعر أشقر طويل، وتعيش في برج، حيث تقابل قاطع طرق في يوم من الأيام ويعيشان معًا العديد من المغامرات والتي لم يتم ذكرها بالقصة الأصلية.

القصة الأصلية:

ربما هذه من أجمل القصص التي كتبها الأخوين جريم. يكون والدا رابونزل مزارعين حيث حصلا عليها عندما استبدلا نبتة مقابل السلطة مع ساحرة عندما كانت طفلة، وعندما أصبح عمرها اثني عشر سنة احتجزتها الساحرة في برج لا يوجد فيه أبواب ولا درج ويوجد فيه نافذة فقط، لقد كانت الطريقة الوحيدة للوصول إليها هي تسلق شعرها الجميل الطويل، وفي يوم من الأيام مر الأمير من جانب البرج وسمعها تغني، لذا تسلق شعرها صاعدًا البرج وفي نفس الليلة تقرر رابونزل الزواج منه، وعندما عاد الأمير لها وتسلق شعرها الذهبي وجد الساحرة في البرج، فدفعته من النافذة ليقع على الأشواك وتدخل عينيه ليفقد بصره، عندها قضى أشهرًا في التجوال بين المروج والغابات أعمى البصر إلى أن سمع صوت رابونزل من بعيد، فوجدها ومعها طفلين، وحينما رأته بكت وأعادت دموعها السحرية البصر له وتزوجا وعاشا حياة سعيدة.

5-كانت علاقة بوكاهانتس بجون سميث علاقة عابرة:

نسخة ديزني:

بوكاهانتس هي امرأة تتحدث مع الأشجار وصديقها المفضل هو راكون، تقع في الحب مع رجل إنجليزي وتبدأ الحرب بين القبيلة والإنجليز.

القصة الأصلية:

كانت موكاتا المعروفة باسم بوكاهانتس ابنة الرئيس بوهتان في الإقليم المعروف باسم فيرجينيا.
اختطف السكان الأصليون جون سميث لكي يستبدلوه بالرهائن، وهي أنقذت حياته وهذه كانت العلاقة الوحيدة التي تربطهم، وقد تم اختطافها بعد ذلك واحتجزت كفِدية.
تزوجت في سن السابعة عشر من رجل إنجليزي، وماتت في عامها الثاني والعشرين لأسباب غير معروفة.

4-كان هركوليز وحشي وقاتل ومغتصب وسممته والدته:

نسخة ديزني:

هركوليز هو ابن زيوس الصغير، ينقذ هيغارا ليصبح بطلًا حقيقيًا ويصل إلى جبل أوليمبوس.

القصة الأصلية:

لقد كان هركوليز وحشيًا، ونصًّا واحدًا لا يكفي للتعبير عن حجم جرائمه، ولكن لنتحدث عن ميغارا.

كانت ميغارا ابنة ملك مدينة تيبت، وتزوجها هركوليز بالإجبار وأنجبا طفلين وعاشا حياة سعيدة إلى أن أفقَدت هيرا _زوجة زيوس_ هركوليز عقله وقتل ميغارا وأطفالهما.

3-مات الأحدب من الجوع في المقبرة:

نسخة ديزني:

كواسيمودو هو رجل صغير ولد بإعاقة جسدية وأحبَّ غجرية وأنقذها من الإعدام.

القصة الأصلية:

في رواية فيكتور هوغو فشل كواسيمودو في إنقاذ أزميرالدا (في الحقيقة سلمها للسلطات عن غير قصد )، وراقبها وهي معلَّقة ومن ثم ذهب لقبرها وبقي هناك إلى أن مات من الجوع، وبعد سنوات؛ عند فتح قبرها وجدوا هياكلهما العظمية معًا وعندما حاولوا فصلهما تحوّلا إلى غبار.

2-لم يتحول بينوكيو لطفل حقيقي أبدًا:

نسخة ديزني:

بينوكيو هو ابن نجار كبير في السن، أراد دائمًا أن يكون لديه ابن، فصنع واحدًا من الخشب.

يسبب بينوكيو الكثير من المتاعب لوالده وهو في طريقه للمدرسة، وبالنهاية يتحول بينوكيو إلى طفل حقيقي.

القصة الأصلية:

والتي كتبها كارلو كولودوي، كان بينوكيو منذ الولادة غبي ويتصرف بطريقة سيئة حيث يسرق ويقول عنه والده(بائس )، وفي يوم من الأيام علَّقاه قطة وثعلب على شجرة صفصاف وجلسا يشاهدانه يتأرجح يمنة ويسرى مع الريح.

1-ارتكب ماوكلي إبادة جماعية:

نسخة ديزني:

ماوكلي هو ولد تركاه أبواه في الغابة حيث يعلمانه الدب والنمر الغناء وإيجاد الطعام لنفسه.

القصة الأصلية:

في كتاب رويارد كيبلينغ بعد قتل النمر شاروخان يكتشف ماوكلي أن أبويه البيولوجيَّين تم القبض عليهما من قبل مزارعي القرية بمساعدة الذئاب والفيلة.
فيقوم بتدمير القرية ويقتل سكانها، ويهرب بعدها لأن سكان القرية قالوا عنه أنه صاحب روح شريرة.

وأخيرًا يجد ماوكلي السلام في قرية يحكمها الإنجليز.

فلترقد طفولتك بسلام!


  • ترجمة: ريم الناصر
  • تدقيق: محمد القيرواني
  • تحرير: أميمة الدريدي
  • المصدر

 

احب اللغة الإنجليزية و الترجمة، هادئة، أحب ان ألتقي بأشخاص من ثقافات أخرى واكون صداقات، إجتماعية نوعًا ما، مزاجية، أحب القراءة و معرفة معلومات جديدة.