المستقبل حاضر معنا الآن، سبعة اختراعات مذهلة تثبت ذلك

كم مرة رأيتَ اختراعات من أفلام الخيال العلمي وتمنيت لو تملكت أحدها؟ لا تيأس! فهناك بعض الأخبار الطيبة من أجلك، فمعظم هذه الاختراعات موجود الأن، وكأن المستقبل قد حضر بالفعل!

نستعرض معكم في هذا المقال سبعة من هذه الاختراعات المبتكرة.

1- مسطرة بإصبعك

يستخدم معظم الناس أيديهم لتوضيح حجم شيء ما، ولكن الآن يمكنك توضيح أحجام أشياء كثيرة بدقة أكبر.

يساعدك هذا الاختراع البارع على توضيح مدى عرض المكتب الخاص بك، أو ارتفاع نافذتك على سبيل المثال.

2- مرسل رسائل خارج نطاق الشبكة

يسمح لك هذا الجهاز من شركة “goTenna” بإرسال رسائل نصية لجهاز آخر مشابه، حتى في عدم وجود شبكة اتصالات أو إنترنت، يُعتبر الجهاز مفيدًا جدًا إذا كنت مسافرًا في أماكن بعيدة عن شبكات الاتصال.

3- قلم المسح والرسم

هذا القلم الثوري هو حلم كل مصمم أو رسام، فهو يستخدم لتعيين الألوان من الأشياء المحيطة، ومن ثم استخدامها في التصميمات والرسومات.

4- جهاز الترجمة بين الانسان والكلب

“لا مزيد من النباح”، جهاز يسمح لك بالاتصال المباشر مع الكلب الخاص بك، الكلاب المتكلمة لن تكون فى أفلام الكارتون فقط بعد الآن.

مع هذا الجهاز سيقدر كلبك على التحدث والقول إذا كان جائعًا أو يحتاج لنزهة.

5- نبات يتوهج في الظلام

قام مجموعة من هواة التكنولوجيا الحيوية فى الآونة الأخيرة بإنشاء نبات يتوهج في الظلام، تم ذلك باستخدام بعض الجينات من البكتيريا المضيئة، فكانت النتيجة نبات التبغ الذي يصنع ضوءه بنفسه دون بطارية أو ألواح شمسية.

6- طابعة صغيرة محمولة

قامت شركة إسرائيلية تسمى “ZUtA” بإنتاج طابعة صغيرة محمولة لطباعة الأوراق الهامة عندما تكون خارجًا، كل ما تحتاجه هو هاتفك الذكي للتحكم بها.

7- القارئ بالإصبع

هو خاتم يفحص المكتوب ويقرأه بصوت عالٍ، وأيضًا يترجم النص، الجهاز صنع خصيصا للمكفوفين وضعاف النظر، فعندما يريد أحدهم أن يقرأ نصًا، فكل ما عليه فعله هو تحريك الإصبع على سطح الورق وسيقوم الخاتم بالباقي، إذا حدث وانحرف القارئ عن السطر، يهتز الخاتم حتى يشعر به القارئ ويعيده للمكان الصحيح.


  • ترجمة: محمود ياسين
  • تدقيق: عبد الله البيلي
  • المصدر