اصعب عشر لغات حول العالم

0-07150500_1484150133

أصعب عشر لغات حول العالم


 

هناك آلاف اللغات المحكية حول العالم. وعلى الأغلب، فإنك تتكلم لغة واحدة على الأقل من اللغات المذكورة في هذا المقال. تعرّف معنا على اللغات التسع الباقية والتي قد تواجه صعوبةً كبيرةً إذا أردت تعلمها يومًا ما.

10- اللغة الفنلندية Finnish

image002

تأتي صعوبة اللغة الفنلندية من الترجمة وطريقة اللفظ والقواعد النحوية، وخاصة للمتكلم باللغة الإنجليزية. سيلزمك الكثير من الوقت للترجمة من الفنلندية إلى الإنجليزية، وحتى إذا نجحت في ذلك فلن تكون النتيجة مرضية تمامًا. لذلك، فإذا كانت لغتك الأصلية هي الإنجليزية، فربما عليك أن تفكّر مليًا قبل البدء في تعلم اللغة الفنلندية.

 

9- اللغة الآيسلندية Icelandic

image004

القواعد اللغوية الغريبة تجعل مهمة تعلّم هذه اللغة أكثر صعوبة للمتكلم بالإنجليزية. ولكن إذا ثابرت ووضعت كل جهدك في فهم قواعدها، فربما ستتمكن في النهاية من قراءة كلمة مثل Eyiafjallajökul !!

 

8- اللغة الهنغارية:

image006

تملك هذه اللغة بعض أغرب القواعد النحوية. فلديها 14 حرفًا صوتيًا، و18 حالة لغوية خاصة، وقد تصل إلى الـ 30، مقارنة باللغة الإنجليزية التي لا تملك أي حالات خاصة. كما أن الاعتماد الكبير في اللغة الهنغارية على المصطلحات المميزة يجعلها أصعب للفهم. بالإضافة إلى أن تركيب الجُمل في هذه اللغة مختلفٌ تمامًا عن أغلب اللغات الأخرى.

 

7- اللغة الخويسانية (لغة ناما):

image008

تتميز هذه اللغة باستخدامها لحروف طقطقة كطريقةٍ للّفظ، وتكتب هذه الحروف كرموز؛ ما يجعلها أصعب لغة للتعلم على الإطلاق بالنسبة للسكان غير الأصليين.
تكون هذه الطقطقات متعددة الاستخدامات كحروف، إذ أنّ كل طقطقة تتطلب حركتين باللسان ليخرج الحرف الصوتي. كما أنّ عدد حروف هذه اللغة هو 48 حرفًا طقطقيًا، مما يجعلها من أكثر لغات العالم بعدد الحروف.

6- اللغة السنسكريتية:

image010

على الرغم من أنّ هناك العديد من الكلمات الإنجليزية المحكية والمأخوذة بالأصل من هذه اللغة مثل Avatar، Karma، Crimson، Jungle، Bandanna …. إلا أنّ اللغة السنسكريتية من أصعب اللغات للتعلم بسبب قواعدها اللغوية الفريدة والمختلفة تمامًا عن الإنجليزية.

 

5- اللغة الروسية:

image012

قد يبدو من السهل محاكاة الروس في الكلام بطريقة كوميدية، إلا أّنك بحاجة لوقت طويل وجهد كبير لتفهم تمامًا اللغة الروسية. فحروفها غير مألوفة بالنسبة للمتحدث بالإنجليزية.
لتتحدث الروسية عليك أن تركز على الضغط على الحروف لتشكل الكلمات المناسبة، حيث يمكن لخطأ بسيط جداً في طريقة اللفظ أن يغيّر تمامًا من معنى الكلمة.

4- اللغة العربية:

image014

تعد العربية من أكثر اللغات المحكية حول العالم، بوجود أكثر من 420 مليون متحدث بها كلغةٍ أصلية.
والسبب الذي يجعل المتحدث بالإنجليزية يواجه صعوبة في تعلم العربية، هو أنّها تحوي أصواتًا وحروفًا غير موجودة أصلاً في اللغة الإنجليزية.

3- اللغة اليابانية:

image016

يتطلب الأمر الكثير من التحضير والعمل باجتهاد لتتعلم أساسيات هذه اللغة. حيث تحتوي اللغة اليابانية على آلاف الرموز التي تلفظ بعدّة طرق وتحمل معاني مختلفة، فتخيل مدى صعوبة الأمر إذا اجتمع أكثر من رمزٍ في كلمة أو جملة واحدة.

2- اللغة الكورية:

image018

إنّ هذه اللغة تطوّرت في جزءٍ صغيرٍ ومعزولٍ من العالم، لهذا فهي تفتقر لأي أساسيات مشتركة مع اللغات الأصلية الباقية حتى الآن. ولايزال هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كانت اللغة الكورية قريبة بشكل أو بآخر من اللغة اليابانية.
بكل الأحوال، إذا كنت مهتمًا بتعلّم اللغة الكورية بعد سماعك لأغنية Gangnam Style، فحضّر نفسك لعملٍ شاقٍ للغاية.

 

١- اللغة الصينية (الكانتونيس والماندرين):

image020

برغم وجود عدّة لغات محكية في الصين، إلا أنّ الماندرين هي اللغة الأكثر شعبية. وهي تحتل المرتبة الأولى في العالم من ناحية عدد مُتكلّميها الذي يقارب المليار.
كل اللغات الصينية تحوي الكثير من الرموز. فعليك أن تميّز بين 3000 رمز صيني مختلف على الأقل لتصل إلى أساسيات هذه اللغة، ولتقرأ جريدة مثلاً؛ فسيصل هذا الرقم إلى 4000.
يستطيع الشخص المتعلم في الصين اليوم أن يميّز بين حوالي 10 آلاف رمزٍ مختلف، في حين أنّ القاموس الصيني يضم أكثر من 40 ألف رمز.
مع كل هذا الجهد قد تتمكن من كتابة أو قراءة لغة الماندرين بشكل ملائم، أما التحدّث بها، فهذه قصة مختلفة تمامًا.


ترجمة: فدوى كرم
تدقيق: جعفر الجزيري

المصدر

إعداد فدوى كرم

فدوى كرم

طبيبة سورية. أحب العلم وأؤمن به وأكره التعصب بكل أشكاله. مهتمة بالقراءة والموسيقى والأفلام .