احذري خمسة اشياء تؤذي مهبلك و جهازك التناسلي

احذري خمسةَ أشياءٍ تؤذي مهبلكِ وجهازكِ التناسليّ


الالتهابات الفطرية والأمراض المنقولة الجنسية والشعر غير المكتمل النمو، كلها مشاكل مقلقة تسبب عدم الراحة لشريحةِ نساءٍ عريضة حول العالم. في مقالنا هذا سوف نتحدث عن خمسة أشياءٍ تؤذي مهبلك وجهازك التناسلي .

١- الكدمات.

1

في إحدى حلقات المسلسل الواقعي الأمريكي ” Real Housewivesof New York” إحدى الممثلات والتي تدعي ’’جول واينشتاين Jules Wainstein ’’، اعتقدت أنّها أصيبت بتجمع دموي في المهبل “’vaginal hematoma” بسبب تسلُّقها النافذة في إحدى الحلقات.

تبين بعدها أنها مجرد كدمة وهذا ما أكدته ’’فهيمة ساسان Fahimeh Sasan ’’ الأستاذة المساعدة في التوليد وطب النساء والأجهزة التناسلية في ماونت سيناي وقد صرحت أن الأجزاء الحساسة للمرأة محمية بشكل جيد جدًا ما لم تقومي بعملٍ يؤثر بشكلٍ مباشر عليها كما فعلتْ جول حيث لوحظ ورمٌ خفيف مع لونٍ أزرق مائل للسواد نتيجةً لتجمُّع الدم تحت الجلد وقد أشارت أنه من النادر جداً أن تحدث هذه الإصابات خلال الحياة اليومية للمرأة وأن أكثر الإصابات التي تحدث تكون نتيجة ركوب الدراجات الجبلية أو الولادة وأن مثل هذه الكدمات تزول مع بعض الثلج والوقت لا غير.

٢- كسر الحوض.

2

إن كسرَ عظام الحوض (القريبة جداً من الجهاز التناسلي) أمرٌ نادر جداً حيث إنها تمثل ٣% فقط من مجموع الكسور، وذلك حسب الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام ’’American Academy of Orthopedic Surgeons’’، لكن في المقابل أكدت الجمعية الأمريكية المختصة في الجراحات للإصابات الناتجة عن الحوادث ’’The American Association for the Surgery of Trauma’’ أن ٨-٩% من حوادث السقوط وحوادث السيارات والدراجات تؤدي إلى كسورٍ في الحوض . لكن لحسن الحظ، فإن معظم الكسور طفيفة ولا تحتاج جراحة. على أي حالٍ إن كُنتِ قد تعرضتي لحادثٍ مؤخراً وتشعرين بقلق تجاه وجود كسرٍ، عَلَيْكِ الذهاب والتأكد عن طريق عمل صورة أشعةٍ سينية.

٣- البثور.

3

معظم البثور التي تظهر في الأسفل، تتكون لأسبابٍ متعلقة بإزالةِ الشعر كما صرَّحت ساسان من قبل، وأي شخصٍ قد قام بإزالة الشعر عن طريق الشمع أو حتى الحلق يعرف تماماً كيف يتسببُ بِغَيْرِ قصدٍ بظهور هذه البثور.المشكلة الأساسية، أنه يزيد من احتمالية نشوء الشعر غير مكتمل النمو الذي يمكن أن يتطورَ إلى التهاباتٍ مؤلمة خصوصاً في المنطقةِ أسفل البطن.
دراسة فرنسية وجدت أن هناك رابط بين النساء اللواتي يقُمن بإزالة الشعر من أسفل البطن عن طريق الحلاقة أو الشمع و(Molluscum contagiosum) وغيرها من البثور المزعجة.
إذا كان ذلك أمراً مألوفاً لديكِ، ننصحكِ بأن تعطي بشرتكِ فترةَ راحة، وتغيري روتينك لإزالة الشعر، وذلك لتجنب أمور مثل الهربس ومختلف أنواع البثور كما عَلَيْكِ أن تستشيري طبيبكِ في حال وجودِ أي قلقٍ حول ذلك كما أكدت ساسان.

٤- الحروق.

4

أحد أسوأِ كوابيس أي فتاة ولسببٍ وجيهٍ جداً. الشمع الساخن بشدة والذي يمكن أن يؤدي إلى تهيجاتٍ خطيرة جداً أو حتى حروق في بعض الحالات. إن معرفة درجة الحرارة المثالية للشمع أثناء إزالة الشعر (ويفضل استخدام ميزان حرارة لقياس ذلك) هي عمليةٌ معقدةٌ نوعاً ما . غالباً محلات التجميل الشهيرة تُبقي الشمع بدرجةِ حرارةٍ مناسبة ولكن في حالِ كنتِ تستخدمين الشمعَ بنفسك، تأكدي من اختبار درجةِ حرارتها على معصمك قبل استخدامها على منطقة البكيني.

٥- التمزق.

shutterstock_378862270-torn-labia-marjan-apostolovic

ذكرت ساسان أنه من أهم أسبابِ حدوث التمزق في المنطقة الحساسة؛ الجفاف والجنس العنيف، وقد تتمثل الأعراض بالنزيف والشعور بعدم الراحة أثناء التبول، بالإضافة إلى الشعور بوجودِ ألمٍ في المنطقة الحساسة وقد قالت ساسان أن هذا الأمر نادرُ الحدوث حيث إن الترطيب الطبيعي كافٍ لمنع هذه التمزقات. على كل حالٍ إذا كانت لديكِ أيةُ مخاوف من وجود تمزقات، عَلَيْكِ مراجعة طبيبكِ، حيث في معظم الحالات تشفى هذه الشقوق من تلقاء نفسها، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى غرز.


ترجمة: فاطمة محمد
تدقيق: ريمون جورج
المصدر


 

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.