احدى عشرة معلومة مذهلة لا تعرفها عن الفياغرا

إحدى عشرة معلومة مذهلة لا تعرفها عن الفياغرا


1. الفياغرا المنقذُ لحديثي الولادة المولودين قبل أوانهم

1

تُطبّق تجارب حالّية لمعرفة تأثير الفياغرا في إنقاذ حديثي الولادة الذين لم ينموا بشكلٍ طبيعيّ في الرحم، فمن المأمول أن يتمكّن من إيصال المزيد من التروية الدمويّة إلى الرحم والمشيمة وبهذا يصل المزيد من الأوكسجين والمغذيات إلى الجنين، وهذه الزيادة تساعد في مواصلة النمو في الرحم متجنّبين بذلك المشاكل الصحيّة الناتجة عن الولادة المبكّرة.

2. الفياغرا واحد من أكثر الأدوية المزوّرة في العالم

2

هناك طلبٌ عالٍ على أدوية معالجة ضعف الانتصاب مثل الفياغرا لكن ليس الجميع على استعدادٍ لدفع سعرٍعالٍ في هذا، مما يؤهب فرصةً ممتازة للعديد من معامل الأدوية السرّية لإنتاج نسخٍ مزوّرة من الفياغرا و بيعها بسعرٍ زهيٍد، لذلك تأكد عند شرائك الفياغرا أن يكون من مصادرَ صحيحةٍ وذاتِ سمعة جيّدة كي لا ينتهي بك المطاف بفياغرا مزوّرة.

3. الفياغرا يجعل الورود تقف بشكل مستقيم

2cb631c471c09fd8723a797ec6b7cae8

من الواضح أن الفياغرا ليس جيداً لمعالجة العجز الجنسي الذكوريّ فقط، حيث اكتشفت أبحاثٌ إسرائيلية وأسترالية أن تراكيز قليلة من الدواء في مزهرية ماء قد تزيد من عمر الورود المقطوفة حيث تزيد المدّة التي تبقى فيها دون ذبول حوالي اسبوعٍ إضافيّ.

4. الفياغرا لمعالجة اضطراب الرحلات الجويّة الطويلة!

3

أظهرت تجاربٌ على فئران التجارب أنّ الفياغرا يساعد الأشخاص على تجاوز اضطراب الرحلات الجويّة الطويلة بشكل أسرع، أظهرت الدراسة أن الفياغرا ساعد الفئران على إعادة ضبط التواتر اليومي(النوم- دورة الاستيقاظ) الخاص بها بشكلٍ أسرع حيث تم حساب سرعة إعادة الضبط عبر سرعة عودتها إلى عجلاتها، ومن المهم أن نعلم أن الدواء لا يعمل إلا بالمشاركة مع العلاج الضوئي وفي اتجاه زمنيّ واحد- المقابل للسفر نحو الشرق.

5. الفياغرا لتحسين الأداء الرياضي

4

أشار رياضيون إلى استخدامهم الفياغرا إيماناً منهم بتحسنيه لأدائهم، لكنّه لا يوجد دليلٌ يدعم هذا التأثير أو يمنعهم من تجريبه، ولا يوجد دليلٌ أيضاً يدعم فكرة أنّ أخذ الفياغرا والستيروئيدات البنائية سويّة سيحسّن أو يسرّع إيصال الستيروئيدات إلى العضل.

6. الفياغرا يساعدُ في الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض

5

لقد حافظ اكتشاف الفياغرا واكتشاف قدرته الرائعة على معالجة ضعف الانتصاب على الكثير من الأنواع المهددّة بالإنقراض، حيث تحوّل الكثير من الرجال الذين كانوا يستخدمون أجزاء من هذه الحيوانات لمعالجة ضعف الإنتصاب إلى الفياغرا، ففي أماكن مثل الصين عوّض الفياغرا عن الطبَّ البديل أو التقليدي والذي كان يتضمّن جرعاتٍ مصنّعة من قرن وحيد القرن، عظام النمور، قضيب الفقمة، قرن الرنّة المخملي مّما يجعل هذا خبراً جيّداً لهذه الحيوانات.

7. الفياغرا سلاحُ وكالة الإستخبارات الأمريكية في وجه طالبان

6

خلال الحرب في أفغانستان كان عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية يبادلون الفياغرا مقابل معلومات عن طالبان و زعماء العشائر، علماً أن زعماء الحرب هؤلاء كبار في السن وزوجاتهم أصغر منهم بكثير، ولديهم أكثر من زوجةٍ لإسعادهم!

8. الفياغرا لزيادة الدوران الدموّي للمصابين بظاهرة رينود Raynaud

7

وهي حالة تضيُّقٍ مفاجئٍ تصيب الأوعية الدموية وخصوصاً الموجودة في أصابع اليد والقدم نتيجةَ برد أو تشنج عاطفيّ، وبدوره فإنّ هذا يؤثر على لون ووظيفة الإحساس بأصابع اليد و القدم ويسبب ألماً قويّاً فيها، وهذه الحالة أكثر انتشاراً عند النساء وفي المناخات الباردة،

الفياغرا والأدوية المشابهة تستخدم للأشخاص المصابين ب Raynaud وذلك عن طريق زيادة التدفق الدموّي إلى أطراف الجسم البعيدة.

9. الفياغرا ليس محفّزاً جنسياً

8

يعتقد العديدُ من الناس أن الفياغرا منبّه أو محفّز جنسيّ، لكن الحقيقة أنّ الفياغرا لا يساعد شخصاً لديه مشكلة في الرغبة الجنسية، حيث أنّ الفياغرا يساعد فقط في زيادة التدفّق الدموي إلى العضو الذكريّ ولا يزيد الرغبة الجنسية أبداً.

10. الفياغرا للنساء

9

تتمّ الدراسات لمعرفة إذا كان من الممكن أن يلعب الفياغرا دوراً في تحسين الحياة الجنسية للنساء لكن لحد الآن لا يوجد نتائج لقدرته على تحسين الحياة الجنسية للمرأة لذلك لا يوصى باستخدامه من قبَل النساء.

11. الفياغرا كعلاجٍ لارتفاع الضغط الرئوي وداء المرتفعات

25199tn

ارتفاع الضغط الرئوي هو حالة طبية سببها ارتفاع الضغط الدموي في الأوعية الدموية الذاهبة إلى الرئتين، سيلدنافيل المكون الفعال في الفياغرا يَخفض الضغط الرئوي وهو مصرح به للنساء والرجال لهذا الغرض غير الجنسي من قبل (FDA- وكالة الطعام والدواء الأمريكية) تحت المسمّى التجاري ( Revatio)، ومن الممكن أن يكون الفياغرا فعّالاً لمعالجة داء المرتفعات حيث يقوم بتخفيض الضغط الرئوي ويسمح للمتسلقّين بالتمرّن في ظروفٍ منخفضة الأوكسجين أو ارتفاعاتٍ عالية.


ترجمة: مصطفى الزين

تدقيق: روان محمد
المصدر


 

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.