اثنتا عشرة حقيقة مذهلة تمتاز بها دبي عن غيرها في العالم

اثنتا عشرة حقيقة مذهلة تمتاز بها دبي عن غيرها في العالم


 

اُشتهرت دبي بحياةٍ من الرفاهية والحداثة فهي جنّة السيّاح بتعدّد أماكنها ومبانيها المذهلة مثل “برج دبي”. وبجانب امتلاكها لأطول برجٍ في العالم، إنها تمتلك أيضًا أكبر حديقةٍ للزهور وأكبر معرضٍ للأحياء المائية في العالم. هل تعتقدون أن هذا رائع؟ انتظروا حتى تقرؤوا هذه الحقائق المذهلة عن دبي! لن تصدّقوها!

1- يشكّل التعداد المحلّي أقل من 20% من إجمالي تعدادها السكاني:

image002

أصبحت دبي نقطة اندماج الحضارات والجنسيات المختلفة من مختلف دول العالم مما أدى إلى هجرةٍ غير مسبوقة إليها. وهذا أدى إلى قلة تعداد الإمارتيين بالنسبة للتعداد السكاني حتى أنهم شعروا بالغربة في أوطانهم. بالرغم من هذا التنوع والاختلاف إلّا أنهم يعيشون بتناغمٍ رائع والمدينة تمتلك أقل معدل للجرائم، وأصبح المجتمع متقاربًا ومسالمًا بشكلٍ رائع.

 

2- تمتلك دبي الآن أكثر من 400 ناطحة سحاب عوضًا عن ناطحةٍ واحدة في عام 1991:

image004

كانت ناطحة السحاب الوحيدة الموجودة في دبي هي مركز التجارة العالمي، أما الآن تحوّل طريق الشيخ زايد إلى مجمّع لناطحات السحاب المصفوفة بشكل رائع على الجانبين، وواحدة منهم هي “برج دبي” أطول برج في العالم.

 

3- في دبي، إذا خسرت الوزن، فأنت الرابح: تمنح الحكومة 2 جرام من الذهب لكل كيلوجرام نقص في الوزن!

image006

في محاولةٍ لتشجيع الأفراد على خسارة الوزن، تمنح حكومة دبي مواطنيها الذين تتراوح أعمارهم بين العامين والأربعة عشر عامًا جرامين من الذهب لكل كيلوجرام يخسرونه. ويمكن مشاركة طفلين فقط من نفس الأسرة. في عام 2013 تم دفع بقيمة 762.340 دولار ذهبًا لهذا البرنامج الذي كان مخصّصًا للبالغين في ذلك الوقت.

 

4- في دبي، يمكنك الحصول على البيتزا بكبسة زر:

image008

ابتكرت شركة “ريد توماتو بيتزا” مغناطيس ثلاجة على شكل فطيرة بيتزا عند الضغط عليه يقوم بالتواصل مع موقع المطعم عبر البلوتوث وطلب الطعام.

5- تبني دبي مدينة ترفيهية سيكلّفها تقريبًا 150000 ضعف إيراد مؤسسة “سوزان ج. كومين”:

image010

“دبي لاند”،كما سيطلق عليها، هي مدينة ترفيهية بتكلفة 64.3 مليار دولار. أما بالنسبة لمؤسسة “سوزان ج. كومين” إجمالي إيراداتها في عام 2012 هو 428.897 دولار.

6- يتكون أسطول شرطة دبي من سيارات لامبورجيني، فيراري وبينتلي لتسهيل القبض على السائقين المسرعين الذين يجتازون السيارات الأخرى:

image012

هناك أسطولٌ واحد للشرطة في العالم يمتلك سيارات لامبورجيني وفيراري كي يحرّر مخالفات السرعة ويقلل من حوادث وإصابات الطرق، وهو بالتأكيد موجودٌ في دبي.

 

7- اللوائح المعدنية في دبي رمزٌ للفخامة والثراء، ويمكن بيعهم بأسعار تصل إلى 14 مليون دولار:

image014

في دبي ترمزالألواح المعدنية إلى حالتك المادية وينتج عن ذلك سعي الكثيرين إلى امتلاك لوائح تحمل أرقامًا مفردة، فكلما زادت الأرقام على اللوحة، كانت أرخص ثمنًا.

8- ماكينات الصرف الآلي في دبي تتعامل بألواح الذهب:

image016

نعم، تمتلك دبي ماكينات صرافة بالذهب، سواءٌ كان ألواحًا أو عملات أو حتى مجوهرات. كل ما عليك أن تفعله هو الدفع نقدًا أو ببطاقة الائتمان فتُخرج الماكينة الذهب. في “مول دبي” يعاد ملء الماكينة مرتين أسبوعيًا.

9- يساهم مطار دبي بـ 22 مليار دولار، ما يعادل ثلث الدخل القومي:

image018

على غير المتوقع يساهم البترول بنسبة 2% من إجمالي الدخل القومي أما باقي الإيرادات فتأتي من المواصلات والتجارة والخدمات المالية والعقارات والسياحة. يلعب مطار دبي دورًا مهمًا في الاقتصاد فهو يوظّف 90000 عامل ويوفر 400000 فرصة عمل. فيساهم مطار دبي بنحو 26.7 مليار دولار بنسبة 27% من إجمالي الدخل القومي و 21% من التوظيف.

10- تنشىء دبي مدينة “مجمّع العالم” على مساحة 50 مليون قدم مربع:

image020

جاءت فكرة تلك المدينة من شارع أوكسفورد بلندن وبرودواي بمدينة نيويورك. ستُبنى تلك المدينة على مساحة 50 مليون قدم مربع وستتمتع بإمكانية التحكم بالطقس وبإتاحة نحو 20.000 غرفة فندقية وساحة انتظار لنحو 50000 سيارة ومركز تجاري عالمي لاستقطاب المزيد من السياح وكل هذا سيكون تحت قبابٍ ضخمة.

 

11- هناك الآلاف من السيارات الفارهة المهمَلة في دبي:

image022

عند السير حول أماكن انتظار السيارات في دبي سترى الآلاف من السيارات الفارهة والرياضية -من نوع بي إم دابليو والمرسيدس إلى الفيراري والبورش- تقبع هناك مهمَلةً ومهجورة. وعن تقرير لوكالة بي بي سي، هناك سيارة “فيرارى إنزو” تُقدّر بمليون دولار متروكة في ساحة انتظار بمطار دبي. واحدة من الأسباب الرئيسية لذلك هو “قانون الشرعية” والذي ينص على: في حالة عدم دفع الأقساط، يزجّ المالك في السجن. فهذه السيارات المهجورة ملك مواطنين لاذوا بالفرار حتى لا يُسجنوا.

12- بالرغم من عدم شرعيتها، يعدّ الاحتفاظ بالحيوانات الغريبة كحيوانات أليفة مظهرًا من مظاهر الرفاهية في دبي:

image024

أظهر المشترون في الإمارات المتحدة اهتمامًا كبيرًا بالحيوانات الغريبة مثل النمور والفهود بالرغم من عدم شرعية اقتنائها. ونظرًا لتزايد الاهتمام بها بين الناس، أصبحت هذه الحيوانات متاحةً بسهولة على الإنترنت بعد أن جرى تهريبها من موطنها الطبيعي، ولكنها بالطبع مكلفةٌ للغاية.


إعداد: دنيا عسل
تدقيق: رزان حميدة

المصدر

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.