اثنا عشر تفصيلًا لم تلاحظه في مسلسل “Friends”

على الرغم من أن الحلقة الأخيرة من مسلسل “فريندز” أُذيعت قبل ثلاثة عشر عامًا، إلا أن بعضنا لا يصيبه الملل من مُشاهدة هذا المسلسل المفضل للجميع مرارًا وتكرارًا، ومع ذلك فإن بعض المُعجبين بالمسلسل قد فاتهم بعض التفاصيل الصغيرة.

جمعنا لكم في هذا المقال بعض تلك التفاصيل الغير ملحوظة.

12- أريكتهم الشهيرة كانت دائمًا متاحة لهم لسببٍ ما

هل تساءلت يومًا لما أريكتهم الشهيرة برتقالية اللون دائمًا متاحة؟ انظر جيدًا وسُتلاحظ أنها حُجزت مُسبقًا، كما يمكنك روية إشارة “حُجزِت” في بعض الحلقات أيضًا.

11- قدمت “مونيكا” “رايتشل” لـ”شاندلر” في الحلقة الأولى كأنهم لم يتقابلوا من قبل

في الحلقة الأولى، بعد أن تركت “رايتشل” “باري” في زفافهم، ذهبت إلى المقهى حيث قدّمتها “مونيكا” لكل من “جوي” و”فيبي” و”شاندلر”، بعد عدة حلقات وتحديدًا في حلقة استرجاع الذكريات نجد أن “رايتشل” و”شاندلر” يعرفان بعضهما البعض منذ الجامعة وعشاء عيد الشكر في منزل آل “جيلر”.

10- تملّكت مونيكا بمطعمها جرّةً لكُل مرة تغضب وتصيح على العاملين

لطالما كانت مونيكا مُتطلِبة، ولكنها كانت تحاول السيطرة على هذا الأمر، لذا كان لديها في مطعمها “أليساندرو” جرّة تضع بها دولارًا كُلما فقدت السيطرة على أعصابها وبدأت في الصياح على العاملين، ومن الواضح أنها كانت تفقد سيطرتها كثيرًا.

9- نافذة المطبخ العجيبة

جميعنا رأى النافذة في مطبخ “مونيكا”، لكن القليل منّا لاحظ أن المشهد بالخارج كان يتغير باستمرار، مثلًا: أحيانًا يكون المشهد بالخارج حائطًا حجريًا، وأحيانًا أخُرى يكون مبنًى قريبًا، كان هناك أمر يجري بشأن هذة النافذة، برغم إعجابنا بالشقة عمومًا.

8- الكتابات المُثيرة على لوح الملاحظات في شقة “جوي” و”شاندلر”

على مدار المسلسل، ظهرت العديد من التعليقات المُضحكة التي تحمل رسالة على لوح الملاحظات في شقة “جوي” و”شاندلر”، مثلًا عندما بدأ “شاندلر” و”مونيكا” في المواعدة، كان هناك رسمة لقلب يحمل الأحرف الأولى من أسماء “شاندلر” و”مونيكا” في لفتة ظريفة من “جوي”، كما أن “شاندلر” أعتاد أن يترك بعض الرسائل لتذكير جوي بالإتصال بوالده أو ما شابه.

7- تغيير أسماء جميع طاقم التمثيل بشارة البداية

في بداية الموسم السادس، تم إضافة “أركيت” لجميع أسماء الطاقم؛ لتهنئة الممثلة “كورتني كوكس” بتغيير أسمها إلى “كورتني كوكس أركيت” بعد ارتباطها بـ”دايفيد أركيت”.

6- يحتفل “روس” بعيد ميلاده مرتين في السنة

بينما يتقدم الجميع بالسن، عُمر “روس” لم يتغير لثلاثة مواسِم متتالية، فقد ذكر في الموسم الثالث والرابع والخامس أن عُمره 29 عامًا، وطبقًا لكلام والده فإن روس وُلد في شهر ديسمبر، ولكن بعد بضعة أعوام ذكر روس أن عيد ميلاده يأتي في 18 أكتوبر.

5- لم يجد أي من الأصدقاء مزاح “شاندلر” مُضحكًا

يحب الجميع “شاندلر” ويجده مُضحكًا، إلا عندما يأتي الأمر لأصدقائه المقربين، والتفسير المنطقي لهذا الأمر أن المخرج لم يرد إيقاف المشهد من أجل الضحك، نعم، نعلم أنه ليس عدلًا ولكن سيظل “شاندلر” هو المُضحك.

4- المُمرضة في المشفى هي نفسها وكيلة “جوي”

هل تتذكر “أستيل ليونارد” وكيلة “جوي”؟ لم يتعرَّف عليها الكثير منا عندما قامت بتأدية دور الممرضة في المشفى حيث وُلد “بين” ابن “روس”.

3- زاوية التصوير الغريبة

في حلقة الخزانة السريّة، ظهر لنا الحائط الرابع في شقة “مونيكا” عندما كان “شاندلر” يحاول فتح الخزانة السرية، كانت فرصة لنا لنرى مكان الكاميرات وفريق العمل حيث تم تصوير معظم المشاهد.

2- فساتين الزفاف

هل تتذكر تلك الحلقة حين كانت “مونيكا” تختار فستان زفاف “إيميلي”، وانتهى بها المطاف إلى تجربة الفساتين هي وأصدقائها؟، لا نعلم لماذا كان فستان “إيميلي” مختلفًا تمامًا عن ذاك الذي تم اختياره.

1-حَمل الممثلة “كورتني كوكس” جاء متزامنًا مع تصوير الحلقة الأخيرة

عندما أصبحت “ليزا كودرو” حاملًا، قرر الكُتاب إضافة هذا إلى النص فأصبحت “فيبي” حاملًا أيضًا، ولكن الأمر كان صعبًا عندما أعلنت “كورتني” عن حملها، فطبقًا لقصة المسلسل، “شاندلر” و”مونيكا” لا يستطيعان الإنجاب وقد تبنوا توأمًا، وعلى الرغم من ارتداء كورتني للملابس الفضفاضة، إلا أننا استطعنا رؤية بطنها المنُتفخ في بعض الحلقات.


  • ترجمة: فاطمة علم الدين
  • تدقيق: عبد الله البيلي
  • المصدر

شغوفة بالعلم و نشره و أتمنى الاستزادة دائمًا