إسحاق نيوتن ، قائمة بأهم و اغرب الحقائق

إسحاق نيوتن، قائمة بأهم وأغرب الحقائق


 

1- هدّد إسحاق نيوتن الشاب أمّه وزوجها بحرقهما حيّين ذات مرّة.

isabelarundell

 

2-آمن بالسحر:

newton-alchemy-notes

إن صورة نيوتن العقلانية المفرطة كرجل علم صعبة الانسجام مع بعض أنشطته اللامنهجية. فبالإضافة إلى مساعيه العلمية الأكثر جدارة بالاحترام، كان نيوتن طالباً في الخيمياء والتنجيم، وأجرى العديد من التجارب محاولاً خلق حجر الفلاسفة الأسطوري، وهو مادة يمكن استخدامها لتحويل المعادن إلى ذهب، كما حاول خلق إكسير الخلود.

 

3-كان إسحاق نيوتن عضواً في البرلمان لعام واحد ولم ينطق سوى بجملة واحدة، وذلك عندما طلب من الحاجب إغلاق نافذة مفتوحة.

13452261

 

4-لم يتزوج نيوتن قط ومات بِكراً.

 

5-كانت كلمات إسحاق نيوتن الأخيرة: “يمتد محيط الحقيقة الواسع أمامي دون اكتشاف”.
“أفلاطون صديقي وأرسطو صديقي ولكن صديقي الأفضل هو الحقيقة”.
من مدخل دفتر ملاحظات نيوتن.

 

6-عندما أغلقت جامعة كامبريدج أبوابها بسبب الطاعون، أجبر نيوتن على العودة إلى المنزل، وهذه الفترة كانت الأكثر إنتاجاً في حياته، فوضع الأسس لنظرياته في التفاضل والتكامل وقوانين الحركة التي جعلته مشهوراً في وقت لاحق.

london-plauge

 

7-توفي نيوتن بعمر يناهز الـ84 ودفن في دير ويستمنستر بجنازة مهيبة، وكفيلسوف شهير، كان نيوتن نوعاً جديداً من الأبطال الوطنيين.

Newton's grave Westminster Abbey

 

8-وضع نيوتن الأسس لعصرنا العلمي؛ إذ كانت قوانينه في الحركة ونظرية الجاذبية بمثابة حجر الأساس لكثير من قوانين الفيزياء والهندسة الحديثة، ومع ذلك فقد كان يعتقد بأنّه وُجدَ على الأرض لفك رموز كلمة الله بدراسة الكتب المقدّسة وكتاب الطبيعة. بالنسبة لنيوتن، علم اللاهوت والرياضيات هما جزء من مشروع واحد لكشف نظام العالم الوحيد.

newtonr

 

9-كان الكتاب المقدس الشغف الأعظم لإسحاق نيوتن فقد كتب عن الدين أكثر مما كتب عن العلوم والرياضيات. في الحقيقة، قام نيوتن بحساب يوم صلب المسيح على أنه في الثالث من نيسان/ أبريل من عام 33 للميلاد بالإضافة لحساب أقرب موعد لنهاية العالم في 2060 للميلاد.

340px-gutenberg_bible_lenox_copy_new_york_public_library_2009-_pic_01

 

إن كنت تعتقد بأن نيوتن قد كان محقاً حول نهاية العالم أو مخطئاً، فإليك إحدى تنبؤاته التي أصابت، ألا وهي عودة اليهود إلى إسرائيل.

 

10-قام نيوتن بما هو أكثر من حساب تاريخ صلب المسيح وحلول نهاية العالم، فقد كان مهووسا بمحاولة إيجاد المعاني الخفية في الكتاب المقدس، تعلّم نيوتن العبرية وكرّس وقتاً أكثر في سبيل ذلك مما فعل في سبيل العلم.


ترجمة: محمد حميدة
تدقيق: جعفر الجزيري

المصدر الأول ، المصدر الثاني ، المصدر الثالث ، المصدر الرابع ، المصدر الخامس

أنا محمد من سوريا، طالب دراسات عليا في الترجمة. أحب القراءة والكتابة والترجمة. تطوّعت في فريق ليستات لأني لا أريد الاكتفاء بذم الجهل؛ بل أريد إخماده بسيل جارف من العلم.