إحدى عشرة أداة طبخ معقولة السعر تحضر لك فطور الصباح

إذا وجدت نفسك في عجلةٍ من أمرك في الصباح، فأول شيءٍ يقوم به معظمنا هو تخطِي وجبة الإفطار، لكن قد تعني وجبة جيدة في الصباح أنه بإمكانك العمل بشكلٍ أفضل ونشر الطاقة، ما يجعل منك شخصًا يُحَبَذُ التواجد معه، كما تحدد وجبة الإفطار مزاجك لبقية اليوم، لذلك إذا بدأت يومك باتخاذ قراراتٍ سليمة لجسمك وعقلك ومالك، فأنت أقل عرضة لمواجهة يوم سيء.

وهذه الأدوات تجعل تحضير الإفطار قبل العمل، أكثر سرعةً وفعاليةً، فتتشجع أكثر على تحضيره.

1) صانع العجة المزدوجة.

سيصنع لك صانع العجة المزدوجة هذا عجتين بمجهودٍ أقل من الذي تبذله عند طبخك للعجة بنفسك، فإذا كنت تطبخ لشخصين والشخص الآخر لا يريد نفس الإفطار بالضبط كما تريده أنت، يمكنك بسهولة طبخ طبقين مختلفين في نفس الوقت، وهي غير قابلة للإلتصاق لذا فمن السهل تنظيفها.

2) محضر البيض السريع.

سواء كنت تفضل البيض الخاص بك تام أو متوسط الطبخ، فإن هذه الآلة تجعل طبخه أكثر سهولة، لأنها تأتي مع كوب قياس يخبرك بكم المياه التي تحتاجها لكل نوعٍ من البيض، وبمجرد الانتهاء من ملء قاعدة الآلة بالماء يمكنك وضع ما يصل إلى ست بيضاتٍ أعلى الصينية.

وتشمل الآلة كذلك أوانٍ إضافية: واحدة للبيض المسلوق، وأخرى لصنع العجة، لكن أدوات البيض عادة لا تلقى رواجًا لدى الناس، رغم كون هذه الأداة من أدوات الطبخ المحبوبةِ.

3) صانع لحم الخنزير المقدد.

يحب البعض لحم الخنزير المقدد لكنه يكره أخذه وقتًا طويلًا أثناء الطبخ، ويطهي هذا المعلاق لحم الخنزير المقدد في دقائق، كما يفصل أيضًا الدهون عن اللحم خلال الطهي، فتستغرق كل شريحة دقيقة واحدة لتُطهى، ويصل تقليل الدهون بهذه الطريقة إلى 35٪، وهو ما يجعل تناول اللحم المقدد في الصباحِ أمرًا مقنعًا.

4) صانع القهوة الفورية.

قبل تناول كوبك الخاص من القهوة ستشعر بأنك لا تملك الطاقة الكافية حتى لتحضيره، لذا تقع أهمية امتلاك آلةٍ تقوم بتلك العملية، بينما تكتفي أنت بالانتظار، كما تعد موفرة أيضًا بدلًا من شراء القهوة الجاهزة.

5) صانع شطيرة الإفطار.

بدلًا من إنفاق المال في مكانٍ قريبٍ من عملك لتوفير الراحة، خذْ بضعة دقائق في منزلك لتحضير شطيرة الإفطار الخاصة بك، عن طريق ذلك الجهاز.

6) أوعية سلق البيض.

تمكنك أوعية السيليكون هذه من طهي البيض بكل سهولةٍ وفعالية، فيمكنك فقس البيض داخل أحد الأوعية وانتظار نضجها، وإذا احتجت أداة لإخراجها من الماء، بإمكانك استعمال الأداة المخصصة لذلك، وعند الانتهاء من الطبخ، ادفع الوعاء إلى الخارج بسلاسةٍ لإخراج البيضة، ومن الممكن وضع الأوعية في المايكرويف أو غسالة الصحون لغسلها.

7) مقلاة عجة خاصّة بالمايكرويف.

امزج مكونات عجتك المفضلة في الصباح أو المساء وضعها في هذه المقلاة ثم أدخلها إلى المايكرويف، وخلال دقائق ستكون عجتك جاهزة، ولغسلها ضعها في غسالة الصحون، واستخدمها مرّةً أخرى إن احتجتها.

8) المقلاة التي تطبخ سبع فطائر في آنٍ واحد.

إذا كنت تفضل تناول الفطائر في وجبة الصباح، لكنّ تتطلب منك عملية الطبخ الكثير من الوقت، فإن هذه الطريقة تجعل الأمر ممكنًا، كما أن تنظيفها أمرٌ سهل.

9) كوب طبخ البيض الخاص بالمايكرويف.

لطالما رغب كلٌ منا في طفولته في الحصول على هذه الأداة، فيمكن لكوب البيض هذا أن يسلق البيضة الليّنة من الداخل في ثلاثين ثانية، والبيضة تامّة النضج في خمسين ثانية، ويمكن وضع الكوب في غسالة الأطباق بكل أمانٍ، كما أنه غير مكلف أبدًا، لذا قد ترغب في تخزين عددٍ قليلٍ منه واستعمالهم عند الحاجة.

10) صانع العصير.

العصائر من أكثر الوجبات النافعة والمفيدة في الصباحِ الباكر، واعتمادًا على مكوناتها، يمكنها أن تشعرك بالشبع إلى حين الغداء، فإذا كنت تبحث عن طريقةٍ سهلةٍ لبدء يومك بطريقةٍ صحية، فلن تجد أسهل من العصير لذلك، وإذا بدا لك الأمر بغيضًا في الصباح، حضره في الليل وضعه في الثلاجة، وبالإضافة إلى ذلك، فتنظيف مخلفاته أمرٌ سهلٌ.

11) صانع كعك الوافل (صغير وغير قابل للالتصاق).

إذا كنت ترغب في الكعك كل صباحٍ، لكنّ يتطلب منك هذا بعض الوقت، فإن هذه الأداة تجعل العملية أسهل، كما أن تصميمها الداخلي مضادٌ للالتصاق يجعل عملية التنظيف سهلة، وأيضًا يتيح لك العد التنازلي على الشاشة الرقمية معرفة متى ينضج الكعك.


  • ترجمة: آية الجندوبي.
  • تدقيق: إسراء زين الدين.
  • المصدر