أكثر عشر صور مخفية في برامج الرسوم المتحركة

الكل يحب برامج الرسوم المتحركة، سواء صغاراً كنا أو كباراً. هذه البرامج تحتوي غالباً صور أو رسائل مخفية لا يعلم بها سوى صانعها. لكن، بسبب المراهقين الأذكياء والوقت ودقة الملاحظة، تم كشف تلك النكت المخفية. مع الأسف، لشركاتٍ كبرى كديزني، هذه الصور قد تقودهم إلى صراعاتٍ وقضايا بسبب خلفيتها البذيئة. لنرى هاته الصور العشر الأشهر في عالم الكارتون.

10- ظهور الضيف

خلال عرض سلسلة “The Hunchback Of Notre Dame”، حيث شخصية كاسيمودو تغني أغنية ‘Out There’، والكاميرا تعرض منظر باريس، نرى شخصياتٍ من أعمال ديزني الأخرى تظهر في الخلفية. بطلة “الجميلة والوحش” تبدو الأكثر بروزاً، حيث تظهر بلباسها الأزرق تقرأ كتاباً.

ومع تركيزٍ أكثر ستستطيع تمييز “بومبا” من فيلم “الملك الأسد” يحمله رجلان، وأيضاً السجادة الطائرة من فيلم “علاء الدين” بالإضافة إلى قمرٍ اصطناعي على سطح أحد المنازل.

9- بوكاهانتس

عند مشاهدتك لفيلم ‘بوكاهانتس’ بحذرٍ ودقة، ستجد أن مشاهده أغلبيتها مرتبطة بالجنس. إن كنت لا تستطيع مشاهدة الفيلم بأكمله، ها هو الكليب فوق يشرح كل شيء.

قد تكون بعض المشاهد مبهمة، لكن الأخرى جد واضحة وتبيّن نوايا الفيلم.

8- قصر الفاليك.

هذا الكارتون أكثر شهرةً من سابقيه. تقول الإشاعات بأن الفنان الذي رسم قصر ‘الحورية الصغيرة’ قد تعَمّد وضع رمز الفاليك بأعلى القصر كردٍ على التهديد بطرده.

الفنان نفسه قال بأنه لم يفعل شيئاً من هذا الأمر سوى لأنه تم الضغط عليه للإسراع في الرسم قبل وقته المحدد. فهو لم ينتبه لما رسم حتى اتصل به أحد أعضاء الكنيسة الذي كان صديقاً له أيام الشباب لينبهه لما رسم. النسخ الجديدة لا تحتوي على ذاك البرج.

7- السيد مُثَار

نبقى في مجال كارتون ‘الحورية الصغيرة’، إذ هناك اتهامٌ آخر لمنتجي ديزني عندما رأى أحدٌ ما أن الوزير له شكلٌ “مثير للشكوك” في منطقته السفلية أثناء مشهد زواج ‘أورسولا’ (التي كانت تتنكر بهيأة ‘فانيسا’) بإيريك.

على كل حال، الأحداث فيما بعد تبيّنُ أن الوزير له ساقان غريبان، وذلك الشكل كان عبارةً عن ركبته.

6- سيمبا والسحب المُثَارة.

مشهدٌ آخر من واحدٍ من أشهر البرامج الكارتونية على الإطلاق. نقاشٌ طويلٌ استمر فيما يخص سحابةً مثيرة للشكوك تظهر بأحد مشاهد فيلم “الأسد الملك”.

فقبل اللقاء بين سيمبا ورافيكي، يستلقي سيمبا على حافةٍ لتبدو سحابةٌ من الغبار في السماء تشكّل الحروف “S-E-X” أي “جنس”. النقاش يدور حول فريق المؤثرات الخاصة الذي أراد ترك بصمته في الفيلم. يمكنك أن تحكم بنفسك، لكن تبدو لي ككلمة “sex” كما هو موضح.

5- دونالد داك العنصري.

شخصيات ديزني والأخوان وارنر ولجت العالم لأول مرة سنة 1988 في فيلم ” Who Framed Roger Rabbit” لتجعل من عشاق الكارتون يبتهجون. في إحدى الأمسيات في The Ink & Paint Club، دونالد داك ودافي داك يعزفان على البيانو معاً، لتصبح الأمور بينهما بذيئة عندما ينادي دونالد صديقه دافي بلقب “nigger”.

من يعرف دونالد يعلم بأنه من الصعب معرفة ما يقول، لكن العبارة واضحة أنه قال “God damn stupid nigger”، رغم أن الكثير يزعمون أن العبارة مختلفة. هذه ليست المرة الوحيدة التي ينطق دونالد فيها بكلماتٍ سيئة. في عام 1995، وال مارت أطلق فيديو لديزني من كارتون “ميكي ماوس”، حيث اشتكى أن دونالد يقول عبارة “F**k you!” في حلقةٍ اسمها Clock Cleaners.

4- اخلعوا ثيابكم

مشهد علاء الدين فوق شرفة ياسمين وهو يحاول أن يبعد النمر راجا، يمكن سماعه يهمس عبارة “أيها المراهقون الجيدون، اخلعوا ثيابكم”.

النص يقول “أيتها القطة الجيدة، انسحبي واذهبي”. في المشهد، يبدو كأنه شخصٌ ما آخر يهمس غير صوت علاء الدين.

مهما كان النص يقول فإن الرابطة الأمريكية للحياة (American Life League) قد وضعت ديزني في موضعٍ سيىء عبر محاولتها منع أفلام ديزني لتضمينها رسائل جنسية مخفية للأطفال.

3- سيدة حديقة جيسيكا رابيت

جيسيكا رابيت من كارتون “Who Framed Roger Rabbit” قد ساهت في جعل الكثير من الصغار رجالاً. العاملين على إنتاج الفيلم فعلاً أظهروا ‘غياب’ الملابس الداخلية لجيسيكا في مشهدٍ لها مع بوب، حيث أنه بعد أن رُمِيَت خارج سيارة الأجرة تسبب الأمر في جعل ثوبها الأحمر يكشف عن عراء منطقتها.

إن الأمر أصبح نوعاً ما تقليداً عند هؤلاء العاملين، إذ يقومون بعمل لَقطةٍ جريئة قصيرة لأجزاء من الثانية. هنا لم يخفَ الأمر عن المشاهدين الصغار الذين لن يُفوِّتوا رؤية جيسيكا تقف بذلك الشكل. لم قد يقوم هؤلاء العاملين بمثل هذه الأمور؟ لا أحد يعلم…

2- المنقذون الوَقحون

في عام 1999، أعلنت ديزني أنها ستقوم بإعادة فيلم “المنقذون” نسخة 1977 لتضمّنه “صورة خلفية غير مقبولة”. خلال مشهد مرور الفأر برنارد وبيانكا من خلال المدينة على متن حاوية سردين، تظهر امرأةٌ عارية الصدر من أحد نوافذ المنازل.

رغم أن الصور التي تم ذكرها هنا قد تكون فعلاً متعمّدة أو قد تكون غير صحيحة، هذا المشهد واضحٌ للغاية ليجعل ديزني تشعر بالعار. التأكيد على الأمر جاء من طرف المتحدث باسم ديزني الذي قال بأن الفيلم يعود لعشرين عاماً والشركة قد قامت بإعادة 3.4 مليون نسخة بعد أن تم بيعها.

1- الوحش المثير

في فيلم “الجميلة والوحش” نرى أيضاً رسائل جنسية كالتي سبقت أعلاه، لكن بالإضافة الى ذلك نرى رسائل من الشيطانية. إن شاهدت الكليب في الأعلى، وبالضبط الدقيقة 2:55 سترى رموزاً للشيطان.

ما تبقّى من الكليب قد يكون متعلقاً بالأخلاق.


ترجمة: ياسر العطار
تدقيق: رزان حميدة
المصدر

أحب أن أجرب كل شيء يثير اهتمامي، فأنا محب للمعرفة واكتشاف الجديد بقدر حبي للسفر واكتشاف الناس والاختلافات، أهم شيء هو ألا أترك وقت فراغ، أحاول ملء كل فراغ بشيء ذو قيمة. أحب الطعام أيضا :D