أفضل عشرة هواتف في العالم موجودة إلى حد الآن

مع الانتشار الكبير للهواتف الذكية وازدياد عدد المصنعين لها، أصبح من الصعب علينا اختيار الهاتف المناسب لنا، بالأخص بسبب التشابه الكبير لمواصفاتها.

نقدم لكم أفضل عشرة هواتف ذكية في العالم، مع الأخذ في الحسبان السعر، الأداء، جودة التصنيع ، الكاميرا بالإضافة إلى برمجيات الهاتف.

وهذه هي الهواتف بالترتيب:

10- iPhone 6s plus:

بالرغم من نزولiPhone 7 إلى الأسواق مؤخرًا، فإن iPhone 6s plus يبقى هاتفًا مميزًا تستطيع الحصول عليه بسعر أقل ب 100$ عن سعرiPhone 7 الأحدث.

مؤكدٌ أنك لن تحصل على المميزات الحديثة الموجودة في iPhone 7 كمقاومة الماء والكاميرا المزدوجة الخلفية، إلا أنه ليس بهذا السوء، فهو يعمل بشريحة معالج خارقة A9 ، بالإضافة لامتلاكه لمميزات كثيرة أهمها: اللمس الثلاثي الأبعاد وحساس بصمة سريع للغاية ووجود منفذ الصوت 3.5 ميليمتر.

السعر: 650 $

9-HTC U11:

قد تم تزويد هذا الهاتف بكاميرا رائعة تعد من أفضل الكاميرات الموجودة على هاتف أندرويد، بالإضافة إلى خلفية الهاتف اللامعة التي تخطف الأبصار.

هذا الهاتف مزود بمواصفات داخلية تعتبر الأفضل في عالم الهواتف الذكية، وتم وضع ميزة مفيدة تسمى (Squeeze) تمكّنك من فتح أي تطبيق تريده بواسطة الضغط على أطراف الهاتف فقط!

كما أنه مقاوم للماء والغبار، غير أنه ينتقص إلى وجود منفذ الصوت 3.5 ميليمتر، إضافة إلى امتلاكه حواف عريضة حول الشاشة، مما يجعل تصميمه قديمًا نوعًا ما.

السعر: 645 $

8- LG G6:

يعتبر أفضل هاتف قد صنعته LG يومًا، إنه حقًا هاتف رائع للغاية.

الهاتف يتميز بتصميم جذاب وفخم، بالإضافة إلى وجود خاصية مقاومة الماء. ويمتلك الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة رائعة، بالإضافة إلى امتلاكه شاشة عرض كبيرة مقارنة بأبعاد الهاتف الصغيرة.

لسوء الحظ، استخدمت الشركة معالجًا قديمًا نوعًا ما Snapdragon 821 الذي يعتبر من إصدارات السنة السابقة، حيث أن جميع الهواتف الذكية في 2017 قد أصبحت تستخدم الجيل الجديد لهذا المعالج.

السعر: 500 $

7- OnePlus 5:

يعتبر هذا الهاتف من أفضل هواتف أندرويد التي يمكن شراؤها مقارنة بالسعر، فهو يمتلك تصميمًا متينًا من الألمنيوم عالي الجودة وكاميرا خلفية مزدوجة رائعة، وسعر معقول للغاية إضافة إلى وجود منفذ 3.5 ميليمتر.

بالرغم من امتلاكه لشاشة تقليدية وتصميم تقليدي مقارنة مع LG G6 وGalaxy S8 إلا أنه أرخص منهما بحوالي 150 دولار.

السعر: 465 $

6 – Samsung Galaxy S8:

هذا الهاتف هو أجمل هاتف أندرويد قد تمت صناعته يومًا ما، حيث أن الزجاج المنحني الذي يغطي الهاتف من الأمام والخلف يعطي الهاتف مظهرًا خارجيًا فخمًا وذا قيمة عالية.

الهاتف أيضًا مقاوم للماء والغبار، ومزوّد بشاشة كبيرة مع وجود أبعاد صغيرة، كما يتميز بميزة الشحن اللاسلكي ومستشعر قزحية العين، وخدمة الدفع الإلكتروني الخاصة بسامسونغ.

وجود الواجهة البرمجية الثقيلة من سامسونغ ومكان البصمة في الخلف قد أعطى هذا الهاتف هذه المرتبة.

السعر: 670 $

5 – Samsung Galaxy S8 plus:

يمتلك هذا الهاتف نفس المواصفات الخاصة بأخيه الأصغر Galaxy S8 تمامًا، إضافةً للشاشة الكبيرة التي يمتلكها والتي يبلغ مقاسها 6.2 بوصة، ولهذا الأمر نجد أن المحتوى سيبدو أروع عليها.

السعر : 762 $

4 – iPhone 7:

بدون أدنى شك، يحمل هذا الهاتف أفضل تطبيقات وتجربة للمستخدم، حيث يعتبر من أفضل الهواتف من ناحية الدعم من قبل الشركة المُصنعة، والهاتف يعمل بسلاسة مطلقة دون وجود لأي تعليقات في الأداء.

المواصفات الداخلية في الهاتف قد تحسّنت بشكل ملحوظ عن النسخة الأقدم iPhone 6s ، كما أضيفت إليه ميزة مقاومة الماء وكاميرا رائعة، تلتقط صور نقية حتى في الظلام.

لكن العيب الوحيد فيه هو عدم وجود منفذ 3.5 ميليمتر.

السعر : 650 $

3 – iPhone 7 plus:

أهم ما يميز هذا الهاتف هو وجود الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تميزه عن النسخة العادية.

يمتلك الهاتف نفس مواصفات أخيه الأصغر، لكنك تستطيع التقاط الصور به باحترافية عالية، إلى وجود وضع Bokeh المفيد في التقاط الصور الشخصية، كما أنه وبإمكانك الحصول على زوم بصري رهيب 2X دون فقدان الدقة.

لكن عدم وجود منفذ 3.5 ميليمتر يعتبر من الأمور السلبية.

السعر : 769 $

2 – Google Pixel XL:

يعتبر هذا الهاتف أول هاتف تقوم شركة غوغل بتصنيعه.

يتميز الهاتف بتصميمه المعدني الصلب الذي يدخله الزجاج، ليشكل مزيجًا رائعًا ومثاليًا.

إن كاميرا الهاتف بنفس مستوى المنافسين الآخرين، إلا أنه يتفوق بوضع HDR الذي يمكنك من التقاط الصور بألوان حقيقية ورائعة حتى في الظلام.

الهاتف يأتي بشاشة بقطر 5.5 بوصة ويمتلك نفس مواصفات النسخة الصغرى من الهاتف.

السعر : 769 $

1 – Google Pixel :

بالرغم من توافر هواتف أحدث مثل Galaxy S8 و HTC U11 فإنه يعطي المستخدم تجربة غاية في السلاسة بسبب واجهته الخام.

كما إنه يعتبر من الهواتف القوية عتادًا القادرة على منافسة iPhone 7 بسبب التوافق الكبير بين العتاد والبرمجيات، فهو مزود بمعالج Snapdragon 821 إضافة إلى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يمتلك أيضًا كاميرا متفوقة تنافس على لقب أفضل كاميرا هاتف محمول.

عند شرائك لهذا الهاتف فإنك ستحصل على تجربة مثالية لم ترَ مثلها على هاتف أندرويد.

السعر : 649 $


  • ترجمة: ماهر الهاشم
  • تدقيق: جعفر الجزيري
  • المصدر