أفضل عشرة مسلسلات أنمي حسب آخر استفتاءٍ لنا

زادت شعبية مسلسلات الأنمي اليابانية كثيرًا مؤخرًا، وذلك خارج بلاد الساموراي، أي في العالم بأكمله؛ وهذا يتضمن متابعين من الدول العربية أيضًا، لهذا السبب قمنا بعمل استفتاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على آراء متابعي الأنمي العرب لنقدّم لكم لائحة بأفضل عشرة مسلسلات أنمي حاليًا.

10- (Kiseijuu: Sei no Kakuritsu (Parasyte

فجأة، تظهر كائنات فضائية لغزو الأرض، لكن لا أحد يعلم بذلك، لماذا؟ لأنها طفيليات صغيرة تدخل دماغ الإنسان لتسيطر عليه وتبدأ في أكل الآخرين.

يقع الفتى ذو السادسة عشر من العمر ضحية إحدى هذه الطفيليات، لكن لحسن حظه لا تسيطر على دماغه بل فقط يده اليمنى، لتبدأ رحلتهما معًا من أجل النجاة من الطفيليات الأخرى وللبحث عن حل لهما، لكن مع الوقت تكبر بينهما علاقة خاصة، لتزداد الأمور أكثر إثارة.

ننصح بمشاهدة هذا الأنمي الذي لا يتجاوز 24 حلقة.

9- (Boku no Hero Academia (My Hero Academia

في كوكب شبيه بالأرض، يوجد العديد من الأشخاص (الأبطال الخارقين) ذوي القدرات الخارقة المسماة الـ “Quirks”.

يحلم الطفل ‘إزوكو ميدوريا’ بأن يكون بطلًا خارقًا في أحد الأيام، رغم أنه لا يمتلك الـ “Quirk”، والتي بسببها يتعرض للمضايقة من طرف زملائه في المدرسة، إلا أنه يلتقي في أحد الأيام بنجمه المفضل، البطل الأعظم “All Might”، فيَرث الـ “Quirk” الخاصة به، ليدخل بعد ذلك في تدريب قاسٍ ليستطيع أن يصبح بطلًا خارقًا كما اعتاد أن يحلم.

الأنمي مبنيّ على مانغا بنفس الاسم للكاتب ‘كوهيي هوريكوشي’، وبدأ عرضه في شهر أبريل من العام الفائت ليصل إلى 30 حلقة في المجموع وما يزال مستمرًا.

8- (Nanatsu no Taizai (The Seven Deadly Sins

تتفرّق مجموعة الفرسان المعروفة بالخطايا السبع المميتة (The Seven Deadly Sins) بعد هزيمتهم من طرف الفرسان المقدسين، وبعد أن عاشوا بمنطقة ‘بريتانيا’ من مملكة ‘ليونس’، وقد كان طموحهم هو الإطاحة بهذه المملكة قبل أن يتفرقوا.

يحدث انقلاب من طرف الفرسان المقدسين على ملك ‘ليونس’ ليأسروه ويستولوا على عرشه بعد عشرة سنوات من هزيمة مجموعة الخطايا السبع المميتة، فتنطلق الأميرة ‘إليزابيث’ في رحلة البحث عن هذه المجموعة الأخيرة ليساعدوها على تحرير لأبيها وإعادة الحكم له.

انطلق الأنمي بتاريخ 5 أكتوبر 2014 ليصل مجموع حلقات الموسم الأول 24، وأما بالنسبة للموسم الثاني فمن المتوقع صدوره في العام القادم 2018.

7- Fullmetal Alchemist: Brotherhood

أحب كلّ من الأخوان ‘إدوارد’ و’ألفونس إلريك’ أمّهما كثيرًا، لكنها سرعان ما ترحل عنهما إلى الأبد، فيقوم الاثنان باستعمال ‘الخيمياء’ المحرمة لإعادتها لكنهما يفشلان في الأمر فيفقد ‘ألفونس’ جسده ليعلق في العالم الأخر ويفقد ‘إدوارد’ رجله اليسرى خلال العملية، ويضحّي بذراعه اليمنى لإعادة روح أخيه ويربطها بدرع حديدي.

بعد هذه الحادثة، تبدأ رحلة الفتيان لإيجاد حجر الفلاسفة الذي قد يساعدهما لإعادة جسد ‘ألفونس’ وذراع ورجل ‘إدوارد’، وذلك بعد أن انضموا للجيش، تزداد الأمور تشويقًا مع اكتشاف الكثير من الأسرار المتعلقة بأصل ‘الخيمياء’ و’حجر الفلاسفة’ وماضي أبيهما الغائب ‘هوهينهايم’.

نستطيع القول أن هذا الأنمي من أعظم المسلسلات اليابانية على الإطلاق، ويستحق كل دقيقة تمضيها في مشاهدة الحلقات الأربعة والستين.

6- Dragon Ball

أشرنا خلال الاستفتاء أن جميع أجزاء هذا الأنمي (Dragon Ball – Dragon Ball Z– Dragon Ball GT – Dragon Ball Super) تُحتسب تحت هذا الاسم.

من منّا لا يحب ‘دراغون بول’ وذكريات الطفولة، فهذا الأنمي قد يكون السبب الأكبر في جعل العديد من المتابعين يعشقون هذه المسلسلات اليابانية.

تدور القصة كلها حول السعي للحصول على كرات التنين السبعة من أجل استدعاء التنين القادر على تحقيق الأمنيات، وتبدأ في البداية مع الطفل ‘غوكو’ الذي يتدرب ليصبح أقوى ويحصل عليها، تستمر رحلته خلال أجزاء الأنمي مع الكثير من التشويق والأحداث الجميلة.

بدأ عرض الأنمي خلال عام 1986 مع الجزء الأول (Dragon Ball)، ليستمر حتى الآن مع جزء Dragon Ball Super.

5- Death Note

ويا له من أنمي، “مذكرة الموت” يستحق بجدارة أن يكون من أعظم الأنميات على الإطلاق، فقصته وحبكته وشخصياته جدّ مثيرة.

يشعر الشينيغامي (إله الموت) ‘ريوك’ بالملل في عالمه، فيُسقط مذكرته في عالم البشر، ليجدها الفتى ‘لايت’، يعتقد في البداية أنها شيء سخيف وطفولي، لكنه يقرر أن يجربها مع ذلك فينجح الأمر: يكتب اسم شخص ويموت بنوبة قلبية خلال أربعين ثانية.

يبدأ صراع الذكاء بين كل من ‘لايت’ الذي يُعرف بـ ‘كيرا’ والمحقق العبقري ‘إل’، فكيرا يحاول تحقيق العدالة عبر قتل المجرمين باستخدام المذكرة، و’إل’ يحاول إيجاده لأنه مجرم يقتل الآخرين.

إن كنت لا تشاهد الأنمي مطلقًا، فهذا هو تذكرتك نحو هذا العالم الجميل، لن تندم أبداً على 37 حلقة من المتعة والعبقرية التي ستراها خلال هذا المسلسل.

4- Naruto Shippuden

بعد ملحمة الجزء الأول “Naruto”، يعود لنا البطل ‘ناروتو أوزوماكي’ خلال الجزء الثاني بحثًا عن صديقه ‘ساسكي’ ويحارب المنظمة الشريرة ‘الأكاتسكي’ التي تسعى خلف وحش ‘البيجو’ المختوم بجسده (الكيوبي).

في الجزء الأول تبدأ رحلة ‘ناروتو’ نحو إثبات ذاته وقوته عبر التفوق على جميع زملائه بما فيهم العبقري ‘ساسكي أوتشيها’، الذي يرافقه في نفس الفريق مع ‘ساكورا’ والمدرب ‘كاكاشي’، وكل هذا ليستطيع الوصول إلى حلمه بأن يكون ‘هوكاجي’.

تستمر الأمور ويزداد التشويق خلال جزء “Naruto Shippuden” وخصوصًا بعد هرب ‘ساسكي’ من قريتهم ‘كونوها’ وظهور العديد من الشخصيات القوية جدًّا كـ’مادارا’ الذي يسعى لخلق عالم ‘التسوكويومي’ والسيطرة على العالم.

من أجمل المسلسلات الطويلة على الإطلاق التي لن تندم على مشاهدتها، يحتوي جزء “Naruto” على 220 حلقة وجزء “Naruto Shippuden” على 500 حلقة.

3- One Piece

منذ انطلاقها عام 1997، لازالت مانغا ‘ون بيس’ تمتعنا أكثر وأكثر، ومن خلال الأنمي المبني عليها يجد المشاهد نفسه أمام مغامرة فريدة من نوعها لا يجد لها مثيلًا على الشاشة.

ينطلق الفتى ‘مونكي دي.

لوفي’ عبر البحار نحو الحد الكبير في العالم الجديد ومن ثم جزيرة ‘رافتيل’ للحصول على الـ ‘ون بيس’ وليصير ملك القراصنة على خطى ‘روجر الذهبي’، يجمع طاقمه المُكوّن من السيّاف ‘زورو’ والملاحة ‘نامي’ والقناص ‘أوسوب’ والطبّاخ ‘سانجي’ والطبيب ‘تشوبر’ وعالمة الآثار ‘روبن’ والميكانيكي ‘فرانكي’ وأخيرًا الموسيقي ‘بروك’، ليذهبوا جميعاً كلٌ نحو تحقيق حلمه.

إن كنت تبحث عن مغامرة شيقة لمدة طويلة ولن تنتهي قريبًا إليك هذا الأنمي الفريد من نوعه، بعدد الحلقات الذي يصل إلى 801 ويزداد كل أسبوع، لن تشعر بالملل أبدًا.

2- (Shingeki no Kyojin (Attack on Titan

بعد استقرار دام لسنوات طويلة يعود تهديد العمالقة التي تهاجم بلاد ‘إيرين’ وتدمر قريته بعد أن حطمت سور ‘ماريا’ الذي كان يحميهم، يتم إنقاذ ‘إيرين’ من الحادثة لكن أمه تُؤكل أمام عينيه، لهذا يقرر الانتقام عبر الانضمام للجنود لمحاربة العمالقة برفقة صديقيه المقربين ‘ميكاسا’ و’آرمن’.

تعود العمالقة لتهاجم البشر المحميون من طرف سور ‘روز’ الأوسط وسور ‘شينا’ الداخلي، بعد خمس سنوات من تلك الحادثة، فيجد ‘إيرين’ نفسه وجهًا لوجه أمام أعدائه، لكن سرعان ما يفشل ويجد نفسه يُؤكل من طرف عملاق، لتبدو كحادثة مروعة، لكن هذه الحادثة تكشف لنا سر تميز هذا البطل.

يحتوي الموسم الأول على 25 حلقة، والموسم الثاني على 12 حلقة، وفي انتظار الموسم القادم، نضمن لك فرجة رائعة ورسمًا مثاليًّا مع أحداث فريدة.

1- Hunter × Hunter

تبدأ قصة الأنمي رقم 1 مع الفتى ‘غون’، الذي يكتشف بأن أباه لازال حيًا بعد أن اعتقد بأنه مات منذ مدة فيقرر البحث عنه وينطلق في رحلته مع أصدقائه ‘كورابيكا’، ‘ليوريو’، و’كيلوا’، ليسير على خطى أبيه ويصبح صيادًا شهيرًا.

للقصة عدة مراحل، إذ تبدأ من البداية، ثم يدخل في امتحان الصيادين ليحصل على رخصة الصيد، ثم إنقاذ صديقه ‘كيلوا’ وتستمرّ الأحداث المشوقة، يتميز هذا الأنمي بكل شيء، الحبكة، القصة، المؤثرات، وغيرها من المميزات التي جعلته يكون ضمن أفضل الأنميات على الإطلاق.

يصل عدد حلقات الأنمي لـ 148 وهناك احتمال وجود حلقات قادمة جديدة قريبًا.

بعد أن قدمنا لكم لائحة بأفضل عشرة أنميات، هنا نقدم الأنميات العشرة التالية للمزيد من اقتراحات أخرى:

11- Tokyo Ghoul

12- Bleach

13- One Punch Man

14- Mirai Nikki

15- Akame Ga Kill

16- Fairy Tail

17- Steins; Gate

18- Kaiji

19- Hajime No Ippo

20- Deadman Wonderland


  • إعداد: ياسر العطار
  • تدقيق: محمد الحجي

أحب أن أجرب كل شيء يثير اهتمامي، فأنا محب للمعرفة واكتشاف الجديد بقدر حبي للسفر واكتشاف الناس والاختلافات، أهم شيء هو ألا أترك وقت فراغ، أحاول ملء كل فراغ بشيء ذو قيمة. أحب الطعام أيضا :D