أفضل عشرة مسلسلات أجنبية ستُعرض خلال هذا الصيف

أضحت المسلسلات الأجنبية التي تُعرض خلال الصيف تحظى بالكثير من المتابعة والإعجاب، نستعرض معكم في هذا المقال عشرة برامج مثيرة ستُعرض خلال هذا الصيف.

1- «بيت من ورق» (House of Cards) الموسم الخامس

هذه السلسلة التي تدور أحداثها في واشنطن العاصمة تتمحور حول قصّة “فرانك أندروود” (تمثيل: كيفين سبيسي) -وهو زعيم أغلبية الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي- ومدى استعداده لتوظيف جميع الحيل والألاعيب السياسية لأجل المصلحة العامة ولضمان منصب قوة داخل البيت الأبيض.

الموسم الخامس من هذه السلسلة الشيّقة والمليئة بالأحداث المثيرة تُعرض في سياق يُميّزه تربّع الرئيس ترامب على عرش البيت الأبيض، ومن هنا سنحظى بفرصة لنُقارن الواقعَ بالمسلسلات، خصوصًا في عالم السياسة.

2- «عرض كارمايكل» (The Carmichael Show) الموسم الثالث

يدور المسلسل حول حياة الستاند أب كوميدي (جيرود كارمايكال)، حيث يستعرض حياته مع صديقته، وأيضًا مواقف عائلته العنيدة جدًا، في إطار كوميدي هزلي لا يخلو من تناول القضايا الحسّاسة بشكل يمزج الطرفة بالجدّية.

3- «رحلة طويلة ومشوّقة» (Long Strange Trip) العرض الأوّل

إن كنتَ من مُحبّي فرقة الروك الأمريكية The Grateful Dead، فلا شكّ أنكّ لن ترغب في تفويت هذا الوثائقي المكوّن من ستّة أجزاء والذي يغوص بنا عميقًا في قصّة النجاح الفريدة لرفقاء العازف المُبدع “جيري غارسيا” Jerry Garcia وكيف حافظت فرقته على تميّزها خلال ثلاثة عقود من العمل والإنتاج المتواصلين.

4- «اخشوا الموتى السائرين» (Fear the Walking Dead) الموسم الثالث

تقع أحداث المُسلسل في لوس أنجلس، كاليفورنيا، ويتابع قصة عائلة مضطربة مكونة من: مستشارة التوجيه المدرسي ماديسون كلارك، وحبيبها مدرس اللغة الإنجليزية ترافيس ماناوا، ابنتها أليشا، ابنها مدمن المخدرات نيك وابن ترافيس من زواجه السابق كريس، في بداية انتشار فيروس معدي يؤدي تدريجيًا إلى نهاية العالم كما نعرفه.

الموسمُ الثالث من هذه السلسلة المشوّقة سيشهد محاولات البشرية للنجاة بنفسها من الفناء وما رافق ذلك من انهيار للحدود بين الدول والأمم.

5- «إنّي أحتضر ها هُنا» (I’m Dying Up Here) الموسم الأول

على عكس ما قد يوحي به الاسم، فإنّ هذه السلسلة المستوحاة من رائعة الروائي ويليام نوديلسدار William Knoedelseder، تغوص بنا عميقًا في فنّ “صناعة الضحك” والذي ازدهر بنوادي لوس أنجلس خلال سبعينات القرن الماضي.

تتأرجح أحداث الفيلم بين علاقات الصحبة والتنافس التي تجمع بين مجموعة كوميديين صاعدين ورغبة كل منهم في أن يكون له اسم في مجال “امتاع الجماهير”.

المبدع جيم كاري Jim Carrey هو أحد منتجي هذه السلسلة الشيّقة.

6- «جميلات البرنامج الصباحي» (Daytime Divas) الموسم الأول

السلسلة المستوحاة من رواية “أخوات الشيطان Satan’s Sisters” لمؤلفتها مقدّمة البرامج الصباحية سابقًا ستار جونز Star Jones، تتمحور أحداثها حول المشاحنات التي تطبع العلاقة بين مقدّمات برنامج صباحي في قالب كوميدي مليء بألاعيب الانتقام والانتقام المضاد.

7- «مدن العراة» (States of Undress) الموسم الثاني

إن كنت من عشاق الموضة، فلا تفوّت هذا الوثائقي الشيّق، حيث تنقلنا عارضة الأزياء هايلي غايتس Hailey Gates إلى أبعد الأقطار والبلدان لتصوّر لنا بطريقة جمالية مُبدعة ما تعنيه الموضة في تلك الأماكن النائية.

حلقات هذا الوثائقي تمّ تصويرها في دول عدّة، منها الصين، فلسطين، روسيا وفنزويلا.

8- «أميريكان بويباند» (American Boyband) الموسم الأول

سنرافق في هذه السلسلة المغني كيفن أبستراكت Kevin Abstract وفرقته الغنائية المسمّاة Brockhampton في أولى جولاتهم الغنائية في الولايات المتحّدة، لنشاهد كيف يُقابلون جماهيرهم ومُحبيهم أوّلًا بأوّل.

9- «البرتقالي هو الأسود الجديد» (Orange Is the New black) الموسم الخامس

يدور المسلسل حول بايبر تشابمان (تايلور شيلينغ)، وهي امرأة مثلية الجنس حُكم عليها بالسجن 15 شهرًا، لنقلها حقيبة مليئة بنقود المخدرات لصالح صديقتها السابقة، أليكس.

وقعت الجريمة قبل عشر سنوات من دخول بايبر للسجن إذ أنها كانت قد استقامت في حياتها وبدأت تعيش حياة طبيعية، ولكن قُبِض عليها بسبب ذكر أليكس لها أثناء المحاكمة، لتلتقي بايبر بـ أليكس في السجن، وتبدأ بالتفكير في علاقتها معها وأيضا تدور الأحداث حول حياتهم اليومية في السجن.

الموسم الخامس يحمل العديد من المفاجآت، خصوصًا وأنّ السجينات وجدن في فقدان بوسي Possey خلال الموسم الرابع، سببًا جيّدًا للتوحّد في نفس الصف.

10- «اليتيم الأسود» (Orphan Black) الموسم الخامس

يتناول هذا المسلسل قصّة سارة، فتاة ذكيّة ويتيمة، تشهد انتحار امرأة تبدو مثلها تمامًا، فتقرّر سرقة هويّتها وجميعَ أموالها، طمعًا في حلّ مشاكلها، لتكتشف فيما بعد أنّها أقحمت نفسَها في لغز محيّر، وأنّها هي والمرأةُ المتوفّاة مجرّد استنساخ، وأنّه قد يكون هناك مستنسخون آخرون مثلهما.

الموسم الخامس هو آخر مواسم هذا المسلسل، ومتابعة حلقاته المشوّقة هو السبيل الوحيد لمعرفة ما إذا كان المستنسخون سيجدون أخيرًا طريقَهم نحو الحرّية.


  • المترجم: رامي بديار.
  • تدقيق: جعفر الجزيري
  • المصدر

عابرٌ يسعى على كوكب الارض يبحث عن المساهمة في تخفيف وطأة العيش على جميع من طالهم هذا الابتلاء بشتى الطرق المفيدة، بدءًا بنفسي.