أفضل عشرة كتب تصدر هذا الربيع وفقا لأمازون

تُعَدُّ القراءةُ من أسهلِ الطرقِ لتحسينِ الذاتِ وتوسيع الآفاق، وهنالك قِلّةٌ منا جعلَ من القراءةَ عادةً منتظمةً. إنّ نسقَ الحياةِ في تسارعٍ مستمر، لكن تخصيصَ بعضِ الوقت للاطلاعِ على الآراءِ، طرقِ التفكيرِ والأماكنِ الجديدة هي طريقةٌ جيدةٌ لنضمنَ أنّنا في تحسنٍ مستمرٍ. فالأمرُ ببساطةٍ هو أن تختارَ كتاباً تضعُه في حقيبتِك لتقرأَ منه أثناءَ انتقالِك بين العملِ والمنزل.

إذا كنتَ تبحثُ عن شيءٍ جديدٍ قد يثيرُ اهتمامَكَ هذا الربيع، فنحنُ نقترحُ عليكَ اللائحة التي اختارها موقعُ أمازون لهذا الفصل:

١. إلى الماء ـــ باولا هوكنز

يروي الكاتبُ قصّةَ امرأتينِ تموتانِ في نهرٍ، وتحييَ وفاتُهما الماضي المظلمَ للبلدةِ. يبدو أنّ معجبي “الفتاة في القطار” لديهم مغامرة مجنونة أخرى ليتطلعوا عليها في كتابِ هوكنز الجديد المليء بالتشويق السيكولوجي.

٢. شركة ناشئة ـــ دوري شافرير


هذه الروايةُ الممتعةُ والمضحكةُ هي أولُ روايةٍ تنشرُها الكاتبة دوري شافرير. الروايةُ تجمعُ بين الطموحِ، الشباب، الحب والتكنولوجيا.

٣. اختبارات أبولو الكتاب الثاني: النبوة المظلمة ـــ ريك ريوردان


يبدو أن الكتابَ الثاني من سلسلةِ اختباراتِ أبولو سيكون ممتعاً بقدرِ الكتابِ الأول. في هذا الكتابِ يواصلُ أبولو الجبارُ الذي تحول لشابٍ غريبِ الأطوارِ رحلتَه المليئةَ بالفكاهةِ والإذلالِ نحوَ الخلاص.

٤. قتلةُ بدر الزهر: جرائمُ قتلِ الأوساج وولادةُ الإف.بي.أي ـــ ديفيد غران


هذا العملُ السردي غيرِ الخيالي يغوصُ في أعماقِ المؤامراتِ والأحكامِ المسبقةِ التي أحاطتْ بِواحدةٍ من أولِ قضايا القتلِ التي عملَ عليها مكتبُ التحقيقاتِ الفيدرالي. القضيةُ تتعلقُ بجرائمِ القتل التي ارتُكِبَت بِحقِّ أفرادٍ من القبيلةِ الأمريكيةِ الأصلية “أُمةِّ الأوساج”.

٥. الامبراطوريةُ الساقطة ـــ جون سكالدزي


متابعو الخيالِ العلمي ينتظرون بفارغِ الصبرِ صدورَ هذا العمل؛ بعدما بنى البشر مجموعةً من المستعمراتِ المتفرقة حولَ الكون، أصبحتِ الروابطُ بين تلك المستعمراتِ مهددةً بالزوالِ بسببِ تغييراتٍ في قواعدِ الفيزياء. ثلاثةُ أشخاصٍ يبدأون سباقاً ضدّ الزمنِ لإنقاذِ البشريةِ.

٦. أحدُ الصبيةِ ـــ دانيال ماغريال


تدورُ القصةُ حولَ شقيقينِ يقفانِ ضدّ أُمهِما في قضيةِ طلاقٍ، وبعد مدةٍ يتحولُ والدُهما إلى شخصٍ ذي سلوكٍ عنيف. تصويرٌ قويٌ للروابطِ العائليةِ والأُخُوَّةِ يجعلُ كلَّ صفحةٍ في الكتابِ ذات أهميةٍ.

٧. لا يُقاوَم : انتشار ظاهرة الإدمانِ على التكنولوجيا وتجارة إبقائِنا مدمنين ـــ آدم ألتر


أين هو هاتفُك الآن؟ على الأرجحِ في مكانٍ يمكن ليدك أن تطالَه، هذا إذا لم يكن بيدِك الآن طبعاً. بوجودِ هذا الإغراءِ التكنولوجي على مقربةٍ مِنّا فنحنُ جميعاً معرضون لخطرِ الإدمان. يشرحُ ألتر في هذا الكتابِ كيفيةَ عملِ الإدمان، مركزاً على ازدهارِ التكنولوجيا ودورِها في إبقائنا مدمنين.

٨. قلوبُ الرجال ـــ نيكولاس باتلر


كاتبُ روايةِ “أغاني حبِ البندقية” يعودُ بروايةٍ حول ثلاثِ أجيالٍ من الرجال، كلُّ جيلٍ نشأ على مجموعةٍ من القيمِ الإيجابية والسلبية. كلُّ جيلٍ بمثابةِ خَرَزَةٍ في عِقْدِ تاريخِهم المشترك.

٩. شهادة ـــ سكوت تورو


هذا الربيعُ يقدِّمُ لنا سكوت تورو قصةَ إثارةٍ قانونية أخرى. القصةُ تدورُ حول بيل بوم الذي عملَ كَمُدَعٍ عام بمقاطعةِ كيندل سابقاً؛ بيل يتلقى قضيةً لا يمكنُه رفضَها بعدما جاءَهُ شاهدُ عيانٍ وحيد بمعلوماتٍ حولَ اختفاءِ مخيمِ لاجئينَ غجر.

١٠. كلُّ شيءٍ ممكن ـــ اليزابيث ستراوت


الفائزةُ بجائزةِ بوليتزر وكاتبة “أوليف كيتاريدج” و”اسمي لوسي بارتون” تقدمُ لنا في كتابِها الجديدِ مجموعةً كبيرةً من شخصياتِ القرى الصغيرةِ بمن فيهم لوسي بارتون البالغة. تغوص بنا ستراوت في أعماقِ مشاعرِ وسيكولوجيا الشخصياتِ بِحِرَفيةٍ مُتقنة.


ترجمة: محمد الرقيق
تدقيق: نورا برهان الدين
المصدر

شاب بسيط ذو أحلام بسيطة بصدد البحث عن معنى الحياة. شغوف بالموسيقى و الآدب.