اصغر عشرة مليارديرات في العالم

أصغر عشرة مليارديرات في العالم


 

لدينا جميعاً خطط لحياتنا؛ فمعظم الناس يريدون أن يكونوا علماءً، والبعض يريدون أن يكونوا مهندسين، والبعض الآخر يريدون أن يكونوا كتَّاباً وأطباء وممثلين وموسيقيين… وهَلُمّ جرّا. ولكن البعض لديه هدف واحد في حياته؛ وهو أن يصبح غنياً، فائق الغنى، وأن يكون مليارديراً – هو الإنجاز النهائي لهؤلاء الناس، ربما الأمر يحتاج إلى معظم وقت حياة الناس الطبيعية، في حين أن الآخرين استطاعوا تحقيق أهدافهم في سنٍ مبكرة جداً، على الرغم من أن بعض الإدخالات في هذه القائمة ورثت ثروة من آبائهم، ولكن لدينا أيضاً بعض المليارديرات الذين صنعوا ثروتهم بأنفسهم و استغلال مواهبهم.

10. أيمن الحريري

image002

أيمن الحريري، 38 عاماً، هو ثاني أصغر أبناء رجل الأعمال رفيق الحريري. أيمن نفسه هو رجل أعمال لبنانيّ، حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، ووفقاً لمجلة فوربس؛ فإن قيمة ثروته الصافية تبلغ ما يزيد قليلا عن مليار دولار مما يجعله أصغر ملياردير، العاشر ترتيباً في العالم.

 

9. Robert Pera

image004

روبرت بيرا، 38 عاماً، هو مؤسس شبكات Ubiquiti، شركة تكنولوجيا الاتصالات العالمية والتي تسلمها بيرا في عام 2011، في سن الـ 36، وقال إنه حصل على مكان في قائمة فوربس لأصغر أصحاب المليارات. واليوم تقدر صافي قيمة ثروته بنحو ملياريّ دولار.

 

8. Sean Parker

image006

شون باركر، 37 عاماً، أصبح مليارديراً بنفسه، وهو رجل أعمالٍ أمريكي، وأحد المتطوعين المؤسسين لخدمة الكمبيوتر لتبادل الملفات Napster وشغل منصب أول رئيس للفيسبوك، ونظم أيضاً تأسيس شركة Plaxo، حيث نظم القضية بشكل عام وفترات البث.
وهو مؤسس ورئيس مؤسسة Parker، التي تُركِّز على علوم الحياة، والصحة العامة على الصعيد العالمي والميداني. وتقدر صافي قيمة ثروته في الولايات المتحدة ب 2.5 مليار دولار، مما يجعله ثامن أصغر ملياردير في العالم.

 

7. فهد الحريري

image008

فهد الحريري، 35 عاماً، هو الابن الأصغر لرجل الأعمال رفيق الحريري، رئيس شركات التطوير العقاري، ورث ثروته من والده، لديه ثروة تبلغ حوالي مليار دولار، مما يجعل منه واحداً من أصغر المليارديرات في العالم.

6. Yang Huiyan

image010

يانغ، 34 عاماً، وهي أصغر مليارديرة مِن الإناث في العالم، وهي المساهمة الرئيسية في حديقة البلد Holdingsand، وهي إحدى أغنى الشخصيات الـ 24 في الصين. وهي ابنة Yang Guoqiang، الذي بدأ شركته Biguiyuan في عام 1997، ونقل 70٪ من أسهم الحديقة لابنته، مما جعلها إحدى أصغر المليارديرات في العالم.

 

5. Eduardo Saverin

image012

إدواردو ساڤرين، 34 عاماً، وهو برازيلي الجنسية ومنظم الإنترنت، وهو خبير اقتصادي وأحد الممولين للاستثمارات، وهو واحد من مؤسسي الفيس بوك، ومن خلاله جمع معظم ثروته، ويملك نحو 53 مليون سهم في الفيسبوك (حوالي 0.4٪ من إجمالي الأسهم المصدرة)، وقيمتها الصافية 7.2 مليار دولار، وفقاً لمجلة فوربس، كما استثمر في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة مثل Qwiki وJumio.

4. Albert Von Thurn Und Taxis

image014

ألبرت، 33 عاماً، وهو أرستقراطي ألماني، ورجل أعمال وسائق سيارات السباق، وقد أُدرِج بمنصب أصغر ملياردير عدة مرات في العالم منذ وفاة والده يوهانس في 1990، الأمير الحادي عشر ل Thurnand Taxis، حيث ترك والدُهُ الكثير من المال، وظهر لأول مرة في قائمة أصغر ملياردير وهو في سن الثامنة.

3. Scott Duncan

image016

سكوت دنكان، 32 عاماً، هو ملياردير أمريكي، وريث ثروة عائلة دنكان (من خلال مشروع الإنتاج، الذي لا يزال تحت سيطرة العائلة)، إنه ثالث أصغر ملياردير في العالم والتي تقدر قيمة ثروته الصافية بنحو 4.1 مليار دولار.

 

2. Mark Zuckerberg

image018

مارك زوكربيرج أصغر المليارديرات، 32 عاماً، وهو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للفيسبوك، وتُقدّر صافي ثروته في الولايات المتحدة بـ 50 مليار دولار، اعتباراً من شهر ديسمبر عام 2016، مما يجعله خامس أغنى شخص في العالم، ومدرج ضمن أقوى رجل في العالم، وتم معرفة ذلك من خلال التغطية الإعلامية الواسعة، وهو أيضاً واحد من رجال الأعمال الأكثر نجاحاً في العالم.

1. Dustin Moskovitz

image020

واحد من أفضل 10 أصغر مليارديرات هو داستن موسكوفيتز، 32 عاماً، هو الرجل الآخر الذي صنع ثروته من خلال الفيسبوك، شارك في تأسيس الفيسبوك مع مارك زوكربيرج، إدواردو سافرين، أندرو ماكولوم وكريس هيوز. ولد في 22 مايو 1984، أصغر من مارك زوكربيرج ب 8 أيام، ولهذا يصبح هو أصغر ملياردير في العالم، والذي تقدر صافي قيمة ثروته بنحو 10 مليار دولار، وهو أيضاً أصغر ملياردير صنع نفسه بنفسه في التاريخ.


إعداد: بتول جرادات
تدقيق: ريمون جورج

المصدر

مجلة ليستات هو أول موقع عربي مهتم بعرض القوائم المهمة والغريبة في كافة المجالات، من العلوم الى الفن وعالم الابداء..
مجلة ليستات هي نتاج شراكة مهمة بين مجموعة من المبدعين والاعلاميين العرب من المحيط إلى الخليج.