أسلحة هتلر السرية الخاصة بالحرب العالمية الثانية

بعد الذكرى الثانية والسبعين لنهاية الحرب العالمية الثانية خلال الشهر الفائت، نقدم لكم هنا بعض الأسلحة التي طورها مهندسي هتلر بسرية والتي امتلكت تقنيات سابقة لعهدها.

تحتوي هذه اللائحة على أربعة من الأسلحة النازية السرية القاتلة التي تم اختراعها خلال الحرب العالمية الثانية.

1- قاذفة القنابل الشبح “الجناح الطائر”

صُمِّمت المقاتلة “Horten Ho 229” لتحمل ألفي باوند من الأسلحة على علوٍّ يصل الى 49 ألف قدم وبسرعة 600 ميل في الساعة، لتُسمى ‘سلاح هيتلر السري’ وتكون أول طائرة شبح تطير لأول مرة عام 1944.

لم تشارك هذه الطائرة طويلا في المعارك بسبب المشاكل التي عانت منها، إلا أن مهندسيها قد قاموا بإلهام مهندسي اليوم لكي يصمموا طائرات الشبح الحالي كالمقاتلة “Northrop Gruman B-2”.

2- القنبلة الموجهة بالراديو Fritz X

تزن هذه القنبلة 3450 باوند، وتمتلك مستقبِل راديو وذيل متطور يتحكم فيها ليوجهها نحو الهدف، وبهذا تم اعتبارها ‘جَدّ القنابل الذكية’، كما أكدت القوة الجوية الأمريكية أن هذه القنبلة تستطيع اختراق درع بسمك 28 انش، ويمكن إلقائها من على علو 20 ألف قدم.

أغرق النازيون السفينة الحربية ” Roma ” الإيطالية بعد أقل من شهر من تطوير القنبلة، لكن استعمالها ظل محدوداً بسبب عدم توفر الطائرات القادرة على حملها.

3- متعقبات ألغام متحكَّم بها عن بعد(Goliaths).

سمت القوات الأمريكية هذه المتعقبات ب “Doodlebug”؛ تتحرك هذه الدبابات الصغيرة بواسطة محركين كهربائيين وتم تغييرهما للغاز لاحقاً، ويتم التحكم فيهما عبر عصا التحكم.

استطاعت هذه الدبابات الصغيرة تحمل انفجارات ما بين 133 و220 باوند، واستُعمِلت لتمشيط مناطق الألغام.
قام النازيون ببناء أكثر من 7 ألاف “غولياث Goliaths ” خلال الحرب، ومهدوا الطريق للأسلحة المتحكم فيها عن بعد.

Mines GIF - Find & Share on GIPHY

4- طائرة أسرع ب 300 ميل من نظيراتها مدعومة بصاروخ.

مع نهايات ثلاثينيات القرن الماضي، استطاع العلماء الألمان تطوير طائرة مدعومة بصاروخ وتصل سرعتها لأكثر من 700 ميل في الساعة، تحت اسم “Messerschmitt Me 163 Komet”.

بحسب مجلة “أسلحة الحرب العالمية الثانية”، نظيرة هذه الطائرة، المقاتلة الأمريكية “P-51 Mustang”لم تتخطى سرعتها 440 ميل في الساعة.

تم صنع أكثر من 300 طائرة من هذا النوع، وكانت سرعتها هي نعمتها ونقمتها في الآن ذاته، فقد كانت سريعة للغاية بحيث لا تستطيع أسلحة الحلفاء إصابتها، وأيضاً سريعة للغاية لتستطيع ضرب طائراتهم.

Ww2 GIF - Find & Share on GIPHY


  • ترجمة: ياسر العطار
  • تدقيق: محمد القيرواني
  • المصدر

أحب أن أجرب كل شيء يثير اهتمامي، فأنا محب للمعرفة واكتشاف الجديد بقدر حبي للسفر واكتشاف الناس والاختلافات، أهم شيء هو ألا أترك وقت فراغ، أحاول ملء كل فراغ بشيء ذو قيمة. أحب الطعام أيضا :D