أحد عشر طعامًا للحصول على بشرة أكثر نضارة

تناول الكثير من الخضار والفاكهة يساعد على صحة البشرة، ولكنّ بعض الأطعمة صديقة للبشرة بحيث تجعلها تبدو أكثر نضارة بالإضافة إلى كونها صحية.

وفي هذا المقال نرصد لكم إحدى عشر طعامًا صديقاً للبشرة:

1- التوت الأزرق:

هذه القنابل الصغيرة مليئة بالفوائد الصحية التي ستفيد بشرتك بالتأكيد، فالتوت الأزرق يحمل كميات كبيرة من الألياف وفيتامين “أ” و “ج”، والتي تزيد من نضارة البشرة وصحتها.

2- التفاح:

تناول التفاح أو أي فاكهة أخرى حمراء يفيد البشرة كثيرًا، حيث تحمل هذه الفاكهة كميات كبيرة من الكولاجين الذي يُبقي على البشرة مشدودة ونضرة.

3- البطيخ:

سيزداد تناولنا لهذه الفاكهة اللذيذة والصحية مع دخول الصيف، ولأن البطيخ مليء بالمياه فهو سيساعد على ترطيب الجسم والبشرة بالأخص.

4- الموز:

بما أنّ الموز مليء بالبوتاسيوم فهو يساعد الجسم في توازن المياه داخل وخارج الخلايا، وبالتالي فعدم تناول البوتاسيوم يؤدي إلى جفاف البشرة، فحاول أن تأكل موزة يوميًا.

5- الأناناس:

لقد كان لهذه الفاكهة استخدامات طبية عديدة قديمًا، حيث إنّ الأناناس هو الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على إنزيم البروميلين الذي يقي من التهابات البشرة.

6- الفراولة:

لا تتردد في تناول طبق مليء بالفراولة اللذيذة فهي مليئة بالإنزيمات التي تحارب التجاعيد وعلامات تقدم السن، كما أنها تُصلِح أيضًا ما تتلفه الموجات فوق البنفسجية.

7- البابايا:

تقوم البابايا بالتخلص من خلايا الجلد الميتة بمساعدة فيتامين “أ” وإنزيم بابين مما يُبقي على بشرة صحية.

8- الكيوي:

الكيوي هو الفاكهة التي تحتوي على أكبر كمية من فيتامين “سي” بين كل الفواكه، وهو الفيتامين الأهم للحفاظ على نضارة وجمال البشرة، كما أنه فاكهة لذيذة ومنعشة.

9- الرمان:

يتقارب الرمان والتوت الأزرق من حيث المكونات فالرمان يحتوي على مركبات مقاومة للشيخوخة ويساعد على تجديد خلايا الجلد والحفاظ عليه يافع وصحي.

10- الكرز:

بجانب طعمه الحلو فالكرز يحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة مما يحارب السموم التي يخرجها الجسد فيبقي على الجلد صحيًا.

11- البطاطس:

إذا كانت منطقة الإبط لديكِ سوداء، قومي بتدليك قطعة من البطاطس على الإبط لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بمياه فاترة.

تمتلك البطاطس مجال حامضي يجعلها تعمل كمادة مبيضة.


  • ترجمة: ميرا المهدي
  • تدقيق: ريمون جورج
  • تحرير: طارق الشعر
  • المصدر

طبيبة أعشق العلم و التثقف و أود أن أشارك الناس شغفي في القراءة.